تقرير: شركات النفط بأمريكا تزيد منصات الحفر للأسبوع الخامس

السبت، 09 يوليو 2016 02:00 ص
تقرير: شركات النفط بأمريكا تزيد منصات الحفر للأسبوع الخامس منصة بترول أرشيفية
رويترز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت شركة بيكر هيوز للخدمات النفطية، إن شركات النفط الأمريكية زادت عدد المنصات العاملة للأسبوع الخامس، فيما دفع محليين للتكهن بأن العدد بلغ بالفعل أدنى مستوى للهبوط وإن الانتاج سيبدأ في الارتفاع في مطلع العام القادم.

وقالت بيكر هيوز، فى تقريرها الأسبوعي الذى يحظى بمتابعة واسعة، إن شركات الحفر أضافت عشر منصات فى الأسبوع المنتهى في الثامن من يوليو ليصل إجمالى عدد الحفارات العاملة إلى 351 انخفاضا من 645 حفارا كانت قيد التشغيل قبل نحو عام.

وقبل الأسبوع الحالى، لم تزد الشركات عدد المنصات هذا العام إلا خمس مرات فقط. وخفضت الشركات العدد بمتوسط ثمانى منصات أسبوعيا وبإجمالى 195 هذا العام.

وفي 2015 خفضت شركات الحفر النفطى عدد المنصات بمتوسط 18 حفارا فى الأسبوع وبعدد إجمالى للعام بلغ 963 وهو أكبر انخفاض سنوى منذ عام 1988 على الأقل.

وتتجه العقود الآجلة للنفط الأمريكي لإنهاء الأسبوع الحالى على انخفاض بنحو ثمانية بالمئة قرب 45 دولارا للبرميل لتسجل أسوأ أداء أسبوعي في خمسة أشهر بسبب المخاوف الاقتصادية.
لكن من المتوقع أن ترتفع الأسعار فى باقي العام ليجري تداولها دون 47 دولارا وتبلغ 50 دولارا في 2017.

وقال محللون لدى بنك يو.بي.إس السويسرى فى تقرير:"نعتقد أن عدد المنصات النفطية فى الولايات المتحدة بلغ أدنى مستوى للهبوط في أواخر مايو عند حوالي 316 منصة.. ونتوقع أن يبدأ انتاج النفط الأمريكى الصعود فى فبراير 2017 من أدنى مستوى يبلغ نحو 7.735 مليون برميل يوميا."









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة