من يتصدى لشغب حسام حسن.. المدير الفنى للمصرى اعتدى بالضرب على مدرب المقاصة وتم إيقافه مباراة واحدة.. وهدد بإفساد الدورى فكانت العقوبة 4 مباريات.. اتحاد الكرة مُطالب بفتح تحقيق موسع فى أحداث "المحلة"

السبت، 09 يوليو 2016 11:50 ص
من يتصدى لشغب حسام حسن.. المدير الفنى للمصرى اعتدى بالضرب على مدرب المقاصة وتم إيقافه مباراة واحدة.. وهدد بإفساد الدورى فكانت العقوبة 4 مباريات.. اتحاد الكرة مُطالب بفتح تحقيق موسع فى أحداث "المحلة" حسام حسن
كتب حاتم رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى مشهد متكرر، شهدت مباراة المصرى وغزل المحلة فى الأسبوع الـ34 والأخير من عمر مسابقة الدورى العام، أحداثا مؤسفة بطلها حسام حسن المدير الفنى للفريق البورسعيدى الذى اشتبك مع لاعبى المحلة واعتدى على أحد المصورين بشكل "وحشى"، عقب إطلاق الحكم صافرة النهاية، معلنا انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابى 2-2، وهى النتيجة التى حرمت المصرى من المركز الثالث والمشاركة فى الكونفيدرالية الأفريقية الموسم المقبل.

واقعة الأمس ليست الأولى لحسام حسن هذا الموسم، ففى الأسبوع الثانى من عمر الدورى وتحديدا فى مباراة المصرى أمام المقاصة، اشتبك العميد مع حمد إبراهيم مدرب المقاصة ودارت بينهما "خناقة شوارع" داخل غرفة خلع الملابس، واعتدى حسام حسن بالقول والفعل على مدرب المقاصة، وحينها اكتفى اتحاد الكرة بإيقاف حسام حسن مباراة واحدة فقط وكذلك مدرب المقاصة.

وفى الجولة الـ14 من عمر الدورى، كرر حسام حسن نفس الأمر واشتبك مع لاعبى الاتحاد السكندرى عقب التعادل 1-1 بين الفريقين، وكادت تحدث كارثة عقب المباراة، لكن اكتفى اتحاد الكرة حينها بإيقاف العميد مباراة واحدة وتغريمه 5 آلاف جنيه.

لم يكف حسام حسن عن مشاغباته وأصر على الخروج على النص، وفى مباراة فريقه أمام سموحة فى الأسبوع الـ23، والتى انتهت بفوز الفريق السكندرى بهدف نظيف، وجه التوأم حسام وإبراهيم حسن ألفاظا نابية تجاه الحكم سمير عثمان الذى أدار المباراة وحاولا الاعتداء عليه لولا تدخل الأمن، وتلقى الحكم تهديدات من جهاز المصرى بعدم الخروج من الإسماعيلية "سالما"، كما هددوا بإفساد الدورى العام، وكالعادة جاءت عقوبات اتحاد الكرة "هزيلة"، حيث تم إيقاف التوأم حسن 4 مباريات فقط وتغريمهما 5 آلاف جنيه، وتجاهل اتحاد الكرة إيقاف طارق سليمان المدرب العام بداعى أن الفريق فى حاجة لمن يقوده فنيا داخل الملعب بعد ايقاف التوأم 4 مباريات.

وسرعان ما عاد حسام حسن لهوايته فى الشغب والفوضى، حيث اعتدى على لاعبى غزل المحلة عقب التعادل معهم فى المباراة الأخيرة 2-2 وضياع المركز الثالث لصالح سموحة، بجانب ركضه خلف أحد المصورين داخل الملعب والاعتداء عليه وتهشيم الكاميرا الخاصة فى مشهد مشين للكرة المصرية بشكل عام وليس فقط لحسام حسن.

لم يعد من المقبول أن يكتفى اتحاد الكرة بقراراته الهزيلة مع التوأم حسن، لأن هذه المشاهد المؤسفة من شأنها أن تفسد الدورى بل وتنذر بتكرار كارثة جماهيرية مثلما حدث فى بورسعيد من قبل وكان التوأم على رأس القيادة الفنية للفريق حينئذ.. لذا فاتحاد الكرة برئاسة العميد ثروت سويلم عليه أن يفتح تحقيقا موسعا فى الواقعة، وأن يصدر قرارات جريئة بشأن من يثبت خطأه مهما كان إسمه حفاظا على سمعة الكرة المصرية من ناحية وردع المشاغبين والضرب بيد من حديد على أيديهم ليكونوا عبرة لغيرهم.

كما أن الأمر لابد ألا يقتصر على تقرير مراقب المباراة أو الحكم والذى عادة ما يكون "منقوصا"، وانما على اتحاد الكرة أن يستدعى جميع المتورطين فى الواقعة ويستمع لأقوالهم جميعا تمهيدا لإصدار عقوبات رادعة بحقهم، حيث لم يعد الأمر فى ملعب لجنة المسابقات فقط، وانما لابد أن يتم إحالته إلى لجنة الانضباط التى من حقها إصدار عقوبات تصل لحد الإيقاف لمدة عام أو الشطب من سجلات اتحاد الكرة.


موضوعات متعلقة..



- 7 أزمات لـ"التوأم" مع الساحرة المستديرة.. حسام حسن يعتدى على مصور "الداخلية" ويهشم له الكاميرا.. المشاكل تخرجهما من جنة الأهلى.. العميد يعتدى على جوزيه فى أحد لقاءات القمة.. والشكوى من التحكيم لاتنتهى

- مصور "الداخلية" يحرر محضرا ضد حسام حسن فى واقعة ضربه وتحطيم كاميرته








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة