بالصور.. افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة

الإثنين، 01 أغسطس 2016 06:08 م
بالصور.. افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة رئيس الجامعة يفتتح المعرض
الدقهلية ـ شريف الديب ـ محمد حيزة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أقامت جامعة المنصورة اليوم أولى فعاليات المعرض التعليمى الثانى لعرض 15 برنامجًا مميزًا بكليات (الطب، الصيدلة، الهندسة، الطب البيطرى، الهندسة، العلوم، الآداب، التربية، رياض الأطفال).

وافتتح الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، المعرض التعليمى الثانى بحضور الدكتور أشرف عبد الباسط، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب ورئيس المعرض، والدكتور محمد عطية وكيل كلية الطب والمشرف على المعرض، وعلى عبد الرءوف وكيل وزارة التربية والتعليم، والدكتور أحمد العدل منظم المعرض ومسئول التواصل الطلابى، وعمداء ووكلاء الكليات المختلفة ومسئول التواصل الطلابى ومديرى الإدارات التعليمية والمدارس بمحافظة الدقهلية بحضور 50 مدير مدرسة و750 من طلاب الثانوية العامة.

وقال الدكتور أحمد العدل، منظم المعرض، إن المعرض يقدم البرامج التعليمية المتميزة الجديدة بمختلف الكليات والتى تعمل على تقديم تعليم متميز وفرصة عمل مميزة للخريج وتجعله يواكب التطورات المتلاحقة لسوق العمل .

وقال على عبد الرءوف، وكيل وزارة التربية والتعليم، إن الجامعة تضم عددًا كبيرًا من العلماء والباحثين الذين يعملون على وضع الطلاب على الطريق الصحيح للمضى قدمًا نحو المستقبل.

واستعرض الدكتور أشرف عبد الباسط، خلال كلمته تاريخ نشأة الجامعة وأهم الكليات بها وأهم البرامج ببعض الكليات كما استعرض الخدمات التعليمية والأنشطة المختلفة التى يقدمها قطاع التعليم والطلاب والتى تقدمها الجامعة وأهم الخدمات الرياضية والترفيهية والثقافية والعلمية ورعاية الطلاب مؤكدًا أن 20% من طلاب الثانوية العامة المتفوقين على مستوى الجمهورية من محافظة الدقهلية، ما يشكل تحديًا لاستكمال هذا التفوق من خلال اختيار البرامج المتميزة والتى تناسب اهتمامات واحتياجات كل طالب وتعمل على ايجاد فرصى عمل متميزة.

وأكد الدكتور محمد القناوى رئيس جامعة المنصورة، إن هذه المرحلة بالنسبة لطلاب الثانوية العامة هى مرحلة فارقة وتحديد مصير ويجب أن تتبنى الدولة آليات جديدة لإصلاح التعليم وتلافى الأخطاء التى حدثت هذا العام وأن الجامعة تفتح أبوابها لاستقبال أبنائها الجدد .

كما أشار إلى أهمية اختيار الطالب الكلية التى تتناسب مع قدراته واهتماماته والبعد عما يحدده مكتب التنسيق لكى يبدع ويبتكر فى المستقبل مشيرًا إلى أهمية الثقة بأنفسنا والتمسك بالأمل بأننا قادرون على التغيير للأفضل لمصلحة الوطن والحفاظ عليه والمضى قدمًا نحو المستقبل .

وفى نهاية المعرض تم تكريم 50 من مديرى المدارس للطلاب المتفوقين والأوائل على المحافظة.


افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة (1)
رئيس الجامعة يفتتح المعرض


افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة (2)
حضور المؤتمر


افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة (3)
أعمال المعرض


افتتاح المعرض التعليمى الثانى بجامعة المنصورة (4)
محاضروا الفاعلية




موضوعات متعلقة..


- مركز الأورام بجامعة المنصورة يستخدم تقنية ضخ العلاج الكيماوى الساخن لأول مرة













مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة