حمّالات عيسى وسديرى تامر و "تى-شيرتات" شريف تكسر النمط التقليدى لمذيعى مصر

الخميس، 11 أغسطس 2016 10:00 ص
حمّالات عيسى وسديرى تامر و "تى-شيرتات" شريف تكسر النمط التقليدى لمذيعى مصر شريف مدكور
كتبت سارة محسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 اعتاد الجمهور على صورة معينة للمذيع الأنيق، الذى عادة ما يطل على جمهوره بشكل كلاسيكى شديد الرصانة، ولكن مع تغير الإيقاع وسيطرة ثقافة الكجولة، أصبحنا نرى العديد من المذيعين والإعلاميين الذين يظهرون بشكل بعيد كل البعد عن التقليدية فى محاولة لكسر الصورة الكلاسيكية والاقتراب أكثر من الجمهور، وهناك من يحاول إضفاء مظهر شبابى على مظهره، ومنهم من نجح إلى حد كبير فى أن يلفت الأنظار إليه، ومن هؤلاء المتمردون على قاعدة "المذيع الكلاسيك" فى مصر، إبراهيم عيسى، وتامر أمين، وشريف مدكور.

1) حملات إبراهيم عيسى

اشتهر الصحفى والإعلامى إبراهيم عيسى الذى يقدم حاليا برنامج "مع إبراهيم عيسى" على قناة القاهرة والناس بلقب "أبو حملات" وذلك لارتدائه دائما القميص و"الحمالات"، وأصبح اللقب متاحا للجميع فمن يريد مهاجمة إبراهيم عيسى يطلق عليه "أبو حمالات" وكأن "إبراهيم هيضايق" مثلا، ولكن هذا لم يحدث، إذ اعتاد إبراهيم  استخدام لقب أبو حمالات فى وصف نفسه، وفى الرد على منتقديه.

 

2) سديرى تامر أمين


أما عن الفرق بين "ستايل" تامر أمين فى قناة روتانا مصرية و قناة الحياة اليوم، واضح، بعد التزامه بارتداء "السديرى" أصبح يرتدى البدل بانتظام منذ انضمامه لقناة الحياة لتقديم برنامج الحياة اليوم، وسخر منه الكثير من قبل بسبب ارتداء السديرى، إذ لقب أيضا بلقب "أبو سديرى"، كما سخر منه الإعلامى "باسم يوسف" من قبل واستفزه مما جعل تامر أمين يخلع السديرى على الهواء.. ولكن ذكاء تامر جعله يحل ضيفا مع باسم فى إحدى حلقات برنامجه " البرنامج ".

 

3) تى-شيرتات شريف مدكور

تصدر أيضا شريف مدكور قائمة المذيعين الكاجوال بسبب ارتدائه التى-شيرتات باستمرار وبعده تمام البعد عن المظهر التقليدى للمذيع "الكلاسيك".

لم يتميز شريف مدكور فقط فى المظهر بل أيضا فى نوعية البرامج والفقرات التى يقدمها فى برامجه مثل تقديمه  لطريقة عمل صنفرة الوجه والجسم مع خبيرة التجميل، منى اليمانى، فى فقرة «جمالك من الطبيعة» ببرنامجه، الأمر الذى يجعله عرضة للانتقادات والشائعات فى أحيان كثيرة، إذ يسخر البعض من مظهره تارة، ومن أدائه تارة أخرى، ولكن شريف يتعامل بذكاء مع هذا الأمر ولم يخضع لأى هجوم ولازال يحافظ على شكله وطريقة آدائه.

 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 2

عدد الردود 0

بواسطة:

magdy

موضوع.............باهت و ضعيف

كان ممكن يكون اقوى من كده بكتير

عدد الردود 0

بواسطة:

دكتور مجدي الطاهر

إسمه صديري يا أستاذة سارة

برجاء التدقيق فيما تكتبون لأنكم قدوة للشعب

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة