صراع التأهل يُشعل الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يبحث عن التعويض أمام زيسكو.. إنيمبا ضيف على الزمالك فى لقاء الفرصة الأخيرة.. والوداد يستضيف أسيك

الجمعة، 12 أغسطس 2016 10:00 ص
صراع التأهل يُشعل الجولة الخامسة لدور المجموعات بدورى أبطال أفريقيا.. الأهلى يبحث عن التعويض أمام زيسكو.. إنيمبا ضيف على الزمالك فى لقاء الفرصة الأخيرة.. والوداد يستضيف أسيك جانب من مباراة الاهلى والوداد المغربى
كتب - مروان عصام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنطلق اليوم، الجمعة، منافسات الجولة الخامسة لدور المجموعات بمسابقة دورى أبطال أفريقيا، بإقامة المباراة المرتقبة التى تجمع بين فريقى الأهلى وزيسكو يونايتد الزامبى بالسويس، ضمن منافسات المجموعة الأولى التى تضم أيضًا فريقى الوداد البيضاوى المغربى وأسيك الإيفوارى.

ونشر الموقع الرسمى للاتحاد الدولى لكرة القدم "فيفا" تقريرًا عن مباريات الجولة الخامسة لدور المجموعات، التى تتضمن مباراتى الوداد البيضاوى المغربى وأسيك الإيفوارى، والزمالك مع إنيمبا النيجيرى، المحدد لهما بعد غدٍ الأحد.

الأهلى يبحث عن التعويض

يسعى العملاق المصرى الأهلى لتحقيق الفوز لتعويض عجزه أمام فريق زيسكو يونايتد الزامبى الذى يتقدم عليه بثلاث نقاط، وكان الأهلى، الذى فاز بهذه البطولة الأفريقية عدة مرات وتأهل إلى نصف النهائى 13 مرة، قد خسر فى مدينة ندولا أمام نادى زيسكو الذى كان أفضل أداء سابق له فى البطولة هو الوصول إلى دور المجموعات عام 2009.

زيسكو يتسلح بالثقة قبل مواجهة الأهلى

وليس مفاجئًا أن يشعر لاعبو نادى زيسكو بثقة بأنهم سيحجزون مقعدًا لهم فى نصف النهائى على الرغم من أنهم سيلعبون مباراتهم الخامسة فى هذا الدور فى الإسكندرية وليس فى بلدهم. وقبل توجه فريقه إلى مصر، قال جاكوب باندا، كابتن فريق زيسكو: "أهم شىء بالنسبة لنا الآن هو الوصول إلى الدور المقبل. معنوياتنا عالية وبما أننا لعبنا ضدهم قبل الآن فإننا نعرف ما لديهم من نقاط قوة وضعف."

استعدادات كل من الأهلى وزيسكو للمباراة لم تكن مختلفة. فقد خسر الأهلى نهائى كأس مصر فى وقت سابق من الأسبوع أمام منافسه اللدود الزمالك (3-1)، وطُرد لاعباه حسام غالى وأحمد فتحى من المباراة. أما زيسكو فلم يلعب أية مباراة منذ تعادله 1-1 مع أسيك ميموزا فى نهاية الشهر. لكن باندا قال إن فترة الهدوء تلك كانت فى مصلحتنا لأن لدينا الكثير من الطاقة الآن.

 

وسيلعب مدرب زيسكو جورج لواندامينا بدون لاعب الوسط موابى مويلوا، الذى أوقف عن اللعب بعد تلقيه إنذارًا ثانيًا خلال التعادل فى كوت ديفوار، لكنه يستطيع استدعاء لاعب الوسط ميشيك شايلا الذى لم يتمكن من الانتقال مع الفريق إلى غرب أفريقيا بسبب وقفه عن اللعب. كما يتواجد هداف زيسكو الكبير إدريس مبومبو، الذى لم يلعب فى المباراة الأولى بين الفريقين بسبب الإصابة، وكان مهاجم الكونجو الديمقراطية هذا قد سجل حتى الآن خمسة أهداف فى المنافسة هذا الموسم.

ومع بقاء مباراتين له فى دورى المجموعات، لدى النادى الأهلى الآن أربع نقاط، متعادلاً مع أسيك، أما فريق الوداد المغربى فلديه سبع نقاط، تمامًا مثل زيسكو، لكنه يتفوق على زيسكو بفارق النقاط.

الوداد يلاقى أسيك

وسيلعب الوداد المباراة القادمة فى بلده يوم السبت أمام أسيك بمعنويات عالية بعد فوزه ببطولة تبوك الدولية الإقليمية فى المملكة العربية السعودية، حيث سجل المهاجم الكونجولى هدف الفوز فى المباراة النهائية ضد فريق الإنتاج الحربي. وإذا ما فاز الفريق المغربى فى المباراة فسيضمن بشكل كبير الانتقال إلى نصف النهائى.

الفرصة الأخيرة لإنيمبا

وفى المجموعة الثانية، يملك نادى ماميلودى صن داونز رفاهية الاسترخاء ومشاهدة اللعب عن بعد عندما يلتقى الزمالك وإنيمبا فى القاهرة الأحد، فقد أطمأن بطل جنوب أفريقيا هذا إلى تصدره المجموعة قبل مباراته الأخيرة ضد فريق إنيمبا النيجيري، ولكن بالنسبة للفريق الأخير فإن المباراة فى مصر هى الفرصة الأخيرة.

لا بديل عن الفوز أمام إنيمبا

الفوز فقط هو الذى سيحول دون خروج إنيمبا، الذى نال لقب البطولة مرتين والذى لم يحصل على أية نقطة بعد مباراتين، نهائيًا من البطولة. يتصدر ماميلودى صن داونز المجموعة بتسعة نقاط من ثلاث مباريات، بينما جمع الزمالك ثلاث نقاط من ثلاث مباريات لعبها. وقد تقلصت المجموعة إلى ثلاثة أندية بعد أن تم استبعاد نادى وفاق سطيف من البطولة بسبب شغب الجمهور.

لكن فريق إنيمبا لا يزال يعتقد بأن لديه الفرصة للتأهل، رغم أن ذلك يتطلب الفوز بالمباراتين. يقول لاعب الهجوم جوزيف أوسادياى: "حظوظنا ما تزال قوية. فنحن نلعب جيدًا، لكن ربما نحتاج بعض الحظ لأننا لم نسجل أهدافاً كما كنا نتوقع. ورغم أننا لم نحصل على أية نقطة بعد، فإن الفوز فى مصر ونيجيريا سيكون ممتازاً بالنسبة لنا، سنبذل قصارى جهدنا لتحقيق ذلك".

الزمالك "منتعش" بكأس مصر

إلا أن فريق الزمالك سيكون فى قمة معنوياته بعد أن فاز ببطولة كأس مصر فى وقت سابق من هذا الأسبوع للمرة الرابعة على التوالي، حيث سجل باسم مرسى هدفين ومصطفى فتحى الهدف الثالث ويدرب الفرسان البيض حالياً المدرب مؤمن سليمان وذلك على أساس مؤقت، حيث لم يبدأ مهمته سوى فى شهر يوليو الماضى، وكان اختياره مفاجئاً بالنسبة لفريق اعتاد على اختيار مدربين كبار.

وقال سليمان للصحفيين: "تسلمت مهمة تدريب نادى الزمالك قبل أسبوعين، وكنت أخشى من ألا يعرفنى اللاعبون عندما قدت أول جلسة تدريبية. وفى إحدى المرات نسيت أين تقع بوابة الدخول للنادى وفكرت بأن مسئولى الأمن لن يتعرفوا على."

 

وبعد أن هزم الأهلى، طالب سليمان اللاعبين بأن لا يركنوا إلى هذا الفوز بالكأس، قال سليمان: "لدينا مهمة أخرى نلتفت إليها. سنحول اهتمامنا الآن إلى بطولة أندية أفريقيا. ما زال لدينا الكثير لننجزه."

ورغم أن النادى الأهلى هو الوحيد الذى فاز بكأس مصر أكثر ما فاز به الزمالك، إلاّ أن الفرسان البيض لم يفوزا بالكأس منذ عام 2002، وخلال تلك الفترة أضاف الشياطين الحمر خمسة ألقاب أفريقية لسجلهم، وسيعنى التعادل فى مباراة الأحد أنهم سيتأهلون لنصف النهائى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة