الصحف الأمريكية: طالبة سعودية تقاضى شرطة شيكاغو لنزع حجابها بطريقة عنيفة.. وتوقعات بتعويم الجنيه عقب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى.. وتقرير أمريكى يؤكد انحياز الشرطة الأمريكية ضد السود

الجمعة، 12 أغسطس 2016 02:57 م
الصحف الأمريكية: طالبة سعودية تقاضى شرطة شيكاغو لنزع حجابها بطريقة عنيفة.. وتوقعات بتعويم الجنيه عقب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى.. وتقرير أمريكى يؤكد انحياز الشرطة الأمريكية ضد السود الشرطة الأمريكية
إعداد ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نيويورك تايمز:مقتل فتاة بريطانية انضمت لداعش بسوريا فى غارة روسية

 
 
قالت صحيفة "نيويورك تايمز" الأمريكية أن واحدة من ثلاث فتيات بريطانيات تصدرن عناوين الصحف العالمية العام الماضى عندما فروا من منازلهم للانضمام إلى تنظيم داعش فى سوريا يعتقد أنها قتلت فى غارة جوية روسية، بحسب ما ذكرت إحدى القنوات التلفزيونية البريطانية.
 
 
وقالت قناة "ITV" إن الفتاة وتدعى كاديزا سلطانة، عمرها 17 عاما، قد أصيبت بخيبة أمل من الحياة فى دولة تقوم على إرهاب القرون الوسطى وكانت تخطط للعودة إلى بريطانيا، ويعتقد أن الفتاة كانت فى مبنى سكنى فى مدينة الرقة، العاصمة الفعلية لداعش فى سوريا، عندما تم ضربه بقنبلة يعتقد أنه تم إسقاطها من قبل طائرة حربية روسية، بسب تقرير للقناة البريطانية على موقعها الإلكترونى.
 
 
وأشارت "ITV" إلى أن تقريرها يستند على اتصالات مع أقارب الفتاة فى لندن واتصالات لم تحددها فى الرقة وأخرى مع محامى لعائلتها الذى كان يعمل على خطة لهروب الفتاة من هناك.
 
 
 
وأشار التقرير إلى أن عائلة سلطانة عرفت بوفاتها من قبل آخرين فى الرقة وأكدوا التفاصيل فى بيان للقناة.
 
 

تقرير أمريكى يؤكد انحياز الشرطة الأمريكية ضد السود

 
 
كشفت صحيفة "نيويورك تايمز" عن انحياز الشرطة الأمريكية ضد النساء، فى الوقت الذى يواجه فيه الضباط اتهامات بالعنصرية بسبب تعاملها مع السود.
 
 
وقالت الصحيفة إنه على مدار العامين الماضيين، ومنذ مقتل مايكل براون، الشاب البالغ 18 عاما على يد الشرطة فى فيرجسون، وهو الحادث الذى أثار ضجة كبيرة فى الولايات المتحدة، فإن كل ضابط أمريكى أصبح يواجه نقاشا حول كيفية تعامل الشرطة مع الشباب السود.
 
 
إلا أن تقريرا صادرا عن وزارة العدل الأمريكية عن تحيز الشرطة فى مدينة بالتيمور كشف، من بين ما كشفه من معلومات، عن كيفية تعامل الشرطة مع نساء السود، لاسيما ضحايا العنف الاعتداءات الجنسى.
 
وفى ست صفحات من التقرير الذى ورد فى 163 صفحة، والذى يوثق انتهاك ضباط شرطة بالتيمور لحقوق الأمريكيين السود، قدمت وزارة العدل صورة لثقافة الشركة الرافضة بشدة لضحايا الاعتداءات الجنسية والمعادية للعاهرات والمتحولين جنسيا، ووصفت تعامل شرطة بالتيمور مع قضايا الاعتداءات الجنسية على أنها غير كافية بدرجة كبيرة.
 
 
وفى بعض الأحيان قام الضباط بإذلال النساء اللاتى حاولن الإبلاغ على اعتداءات جنسية بحقهن وفشلن فى تقديم أدلة أساسية، كما أنهم تجاهلوا بعض البلاغات المقدمة من عاهرات. وفى بعض الحالات وجهت الشرطة اللوم للضحايا أو لم تشجعهن على تحديد هوية الجناة.
 
 
ووفقا لتقرير وزارة العدل، فإن هذه الثقافة ممتدة إلى ما يبدو إلى جهات الإدعاء، ففى إحدى المراسلات أشار أحد المدعين إلى امرأة تبلغ عن اعتداء عليها بأنها عاهرة.
 
 
وذكرت الصحيفة أن هذه النتيجة التى تؤكد الانحياز ضد النساء تأتى فى ظل جهود وزارة العدل تحت إدارة الرئيس باراك أوباما لتحسين التعامل مع قضايا الاعتداءات الجنسية داخل حرم الجامعات فى المدن وبين الجماعات المختلفة حول البلاد.
 
 

واشنطن بوست:طالبة سعودية تقاضى شرطة شيكاغو لنزع حجابها بطريقة عنيفة

 
قالت صحيفة "واشنطن بوست" إن سيدة مسلمة قامت بمقاضاة شرطة شيكاغو وستة من الضباط فيها بسبب الطريقة التى تعاملوا بها على سلم محطة لمترو الأنفاق وقيامهم بخلع حجابها وانتهاك حقوقها المدنية، وذلك أثناء احتفالات عيد الاستقلال فى الرابع من يوليو العام الماضى.
 
 
وأعلن مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية القضية الخاصة بالحقوق المدنية الفيدرالية باسم اعتماد آل مطر، وهى طالبة سعودية عمرها 32 عاما.
 
 
وكانت آل مطر التى ترتدى النقاب فى طريقها لمنزلها، وكانت تجرى على سلالم المترو من أجل اللحاق بالقطار عندما قام مجموعة من الضباط بالجرى ورائها وجروها وألقوها على الأرض، بحسب ما ورد فى القضية، وقاموا بنزع نقابها وحجابها، وقال مسئول مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية أن السيدة الشابة اختارت أن تغطى جسدها، لكن شخصا ما جاء وتعرض لها بهذه الطريقة العنيفة، وهذا أمر مذل.
 
 
وكانت أل مطر قد توجهت إلى الولايات المتحدة قبل عامين لدراسة الإنجليزية، وأصابها هذا الحادث بالخوف والصدمة. واعتقدت فى البداية أنهم لصوص، وعندما وجدتهم يرتدون زى الشرطة لم تصدق عينيها، واتهمت الدعوى القضائية الشرطة بالتصرف بتحيز وخبث.
 
 

أسوشيتدبرس:توقعات بتعويم الجنيه عقب اتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى

 
 
اهتمت وكالة "أسوشيتدبرس" الأمريكية باتفاق مصر مع صندوق النقد الدولى للحصول على قرض بقيمة 12 مليار دولار على مدار ثلاث سنوات لمساعدة البلاد فى تعافى اقتصادها بعد سنوات من الاضطراب، فيما قال مركز ستراتفور الأمريكى أن القرض من شأنه أن يضع مصر فى وضع أفضل للتفاوض مع حلفائها الإقليميين.
 
 
وأشارت الوكالة إلى بيان صندوق النقد الدولى الذى قال إن مصر بلد قوى ذو إمكانيات كبيرة لكن لديها بعض المشكلات التى تحتاج لحلها بشكل ملح، مضيقا أن الحكومة خططت لزيادة الضرائب وخفض الدعم على الطاقة.
 
 
وكانت الحكومة أعلنت رفع أسعار الكهرباء حوالى الربع على الأقل، كجزء من خطة لإلغاء الدعم نهائيا عام 2019.
 
 
وقالت أسوشيتدبرس إن مصر لجأت إلى صندوق النقد الدولى كملاذ أخير بعد نفاذ مليارات الدولارات التى قدمتها دول الخليج، التى تأثرت مؤخرا بانخفاض أسعار النفط. كما أن العقبات البيروقراطية المستمرة أبعدت المستثمرين، وتأمل مصر أن يولد هذا القرض الزخم لتعزيز النمو وطمأنة المستثمرين المحتلمين.
 
 
ووفقا للخطة الاقتصادية للحكومة، فإنها ستركز على مساعدة الفقراء ومحاولة ضمان أن أى طفرة اقتصادية تحدث يستفيد منها سكان مصر وليس فقط نخبتها، مثلما حدث فى فترة النمو الاقتصادى السابقة.
 
 
وفى حين يقول صندوق النقد أن الاتفاق لدعم الانتعاش الاقتصادى للحكومة المصرية، إلا أنه من المتوقع أن يطالب الصندق بتعويم الجنيه، حيث أدى نقص العملة الأجنبية إلى ازدهار السوق السوداء وإعاقة عمليات الشركات متعددة الجنسيات. وغلى الرغم من ارتفاع الدولار، إلا أن البنك المركزى رفض تخفيض قيمة العملة وأنفق مليارات الدولار من احتياطه لتعزيز الجنيه، ولم يسمح سوى بتخفيض بسيط العام الماضى.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة