"الرقابة المالية" ترحب بحصول أول شركة تأمين مصرية على تصنيف من موديز

السبت، 13 أغسطس 2016 03:18 م
"الرقابة المالية" ترحب بحصول أول شركة تأمين مصرية على تصنيف من موديز شريف سامى - رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية
كتب هانى الحوتى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حصلت شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين "GIG"، العاملة فى مجال تأمينات الممتلكات والمسئوليات، على أول تصنيف ائتمانى فى مصر لشركة تأمين مصرية من وكالة موديز للتصنيف الائتمانى.

وكشفت وكالة موديز، فى بيان لها، أن شركة التأمين المصرية حصلت على تصنيف ائتمانى بدرجة B1 للقوة المالية مع نظرة مستقبلية مستقرة.

ورحب شريف سامى، رئيس الهيئة العامة للرقابة المالية، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، بما أعلنته وكالة موديز، وأشار إلى أن شركة المجموعة العربية المصرية للتأمين تعد الوحيدة ضمن الشركات المسجلة لدى الهيئة لممارسة نشاط التأمين الحاصلة على تصنيف ائتمانى من وكالتين، حيث سبق لها الحصول على تصنيف وكالة AM Best العالمية.

وأشار سامى، إلى أن شركة مصر للتأمين وشركة مصر لتأمينات الحياة، واللتين تعدان أكبر شركتين فى السوق، قد حصلتا منذ عدة أشهر على تنصيف ائتمانى من وكالة AM Best بدرجة B++.

وأضاف أن الهيئة تهتم بزيادة عدد شركات التأمين المصرية التى تحصل على تصنيف ائتمانى لما يعنيه ذلك من شهادة بوضعها السوقى والمالى وبمستوى جودة أصولها، كما أنه لا شك يساندها فى عمليات إعادة التأمين.

هذا ويحدد مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية بقرار منه وكالات التصنيف الائتمانى التى يعتد بتقاريرها لتصنيف السندات وشركات التأمين فى مصر، ومن ضمنها موديز واستاندرد آند بورز وإيه أم بست وغيرها.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة