بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: الوطن يتعرض لهجمات فكرية شرسة تستهدف الشباب

السبت، 13 أغسطس 2016 09:24 م
بالفيديو.. محافظ كفر الشيخ: الوطن يتعرض لهجمات فكرية شرسة تستهدف الشباب منتدى الحوار الوطنى لشباب محافظة كفر الشيخ
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهد اللواء السيد نصر محافظ كفر الشيخ، اليوم السبت، منتدى الحوار الوطنى لشباب المحافظة، الذى تنظمه مديرية الشباب والرياضة، تحت عنوان "قوة مصر بشبابها.. تحيا مصر"، بقاعة الشباب والرياضة، فى الفترة من 13 حتى 15 أغسطس الحالى؛ لطرح مبادرات تساهم فى تحسين الظروف الاقتصادية للدولة.

 

جاء ذلك بحضور الدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة والدكتور ماجد القمرى رئيس جامعة كفر الشيخ واللواء خالد جلال رئيس هيئة الرقابة الإدارية بكفر الشيخ ومحمد عبد المقصود وكيل وزارة الشباب والرياضة، والدكتورة منى مصطفى يحيى وكيل وزارة التربية والتعليم، واللواء هانى عزب مساعد مدير أمن كفر الشيخ، ورئيس مجلس الأمناء الدكتور طارق عمارة، والقيادات التنفيذية بالمحافظة، فى إطار إعلان السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، أن عام 2016 عام الشباب.

 

وشارك بالمنتدى أكثر من 300 شاب وفتاة من سن 18 إلى 35 الذين تم اختيارهم من المشاركين فى المرحلة الثانية للمنتدى بالإدارات الفرعية والجامعات والمعاهد العليا من جميع الفئات العمرية من شباب الجامعات، وطلاب اتحاد المدارس والعمال والفلاحين والمعاقين والأزهر والكنيسة وشباب الجمعيات والقيادات التنفيذية يمثلون جميع قطاعات المحافظة وتوابعها كما حاضر بفعاليات المنتدى متخصصون فى مجال التنمية البشرية، وأساتذة متخصصون.

 

وخلال فعاليات المنتدى تم عرض التوصيات والمقترحات التى قدمها الشباب حول القضايا والمحاور المختلفة والتى شملت محاور التعليم والصحة والإسكان والمرافق والتشغيل والتدريب والقيم والأخلاق والإرهاب والتطرف والفساد المالى والإدارى وتمكين الشباب والأمن القومى.

 

قال محافظ كفر الشيخ إن جميع توصيات المنتدى ستكون فى محور اهتمام الجهاز التنفيذى للمحافظة ودراسة إمكانية تفعيلها وتطبيقها فى إطار الإمكانيات المتاحة، مؤكدا أنه لن يبنى مصر الجديدة ويصنع مستقبلها سوى أبنائها وشبابها.

 

وأضاف محافظ كفر الشيخ أن تنمية مصر وتقدمها لن يتم إلا بجهود شبابها فلابد أن يبذلون المزيد من الجهد والعمل لرفعة الوطن.

 

وأوضح محافظ كفر الشيخ أن الوطن يتعرض لهجمات فكرية شرسة تستهدف عقول شبابه والنيل من قدرة وعزيمة أبنائه ولابد أن نسعى جاهدين لمواجهة تلك الهجمات والتغلب على التحديات والحفاظ على أمن الوطن ووحدته وتماسكه، وتوعية شبابنا وتحصينهم فكريا وثقافيا إزاء أى غزو فكرى أو ثقافى يستهدف النيل من قدراتهم، وأطالب الجميع بأن يتوحد من أجل هدف واحد وهو رفعة وتقدم هذا الوطن الذى يستحق أن نضحى من أجله.

 

وقال الدكتور جاب نصار رئيس جامعة القاهرة إن تمكين الشباب يجب أن يكون بالتعليم الجيد الذى توفره الدولة لهم، مشيرًا إلى أن التعليم الجيد يؤهل الشباب ويمكنهم من العمل الخاص دون اعتماد على الدولة فى توفير فرص عمل لهم، قائلًا "الدولة لن تستطيع توفير فرص عمل لكل شبابها، فعليهم أن يتعلموا جيدًا ويندمجوا فى سوق العمل الخاص".

 

وأوضح رئيس جامعة القاهرة أن الإصلاح فى كثير من الأحيان لا يحتاج إلى أموال إنما قد يُدر أمولًا إذا صاحبته الإرادة، موضحًا أن هناك حالة من التشارك والتعاون بين مختلف الأجهزة التنفيذية لتحقيق نهضة في مصر، ولابد أن يكون الشباب أساس فى هذه النهضة، قائلًا "لا تقدم لأى دولة إلا بسواعد شبابها"، ولابد من تطوير العملية التعليمية لتتعمد على الفهم والإدراك قبل التلقين والحفظ.

 

وأكد الدكتور ماجد القمرى أن رؤية المنتدى تتضمن فتح قناة اتصال حقيقية بين الدولة والشباب تضمن تبادل الرؤى والتوجهات بشكل حقيقى وتسليط الضوء على المشكلات والقضايا التى تحظى بأولوية لدى الشباب بالإضافة إلى تفعيل مشاركتهم فى صنع القرار.

 

وأشار الدكتور طارق عمارة وكيل معهد الخدمة الاجتماعية بكفر الشيخ إلى أنه لابد من تأهيل الشباب سياسياً واجتماعيا وتدريبهم ليكونوا مصدرين للحلول وليسوا مصدرين للمشاكل والاعتماد على أنفسهم لإيجاد فرص عمل وعدم انتظار الوظيفة الحكومية التى لن تأتى.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة