بوادر انفراجة فى شرم الشيخ: عودة الرحلات الألمانية يفتح باب الأمل لاستعادة السياح الأوربيين..تسيير الرحلات بدءا من سبتمبر القادم.. و3 رحلات من سلوفاكيا وبولندا وسويسرا بداية من سبتمبر المقبل

الأحد، 14 أغسطس 2016 07:30 ص
بوادر انفراجة فى شرم الشيخ: عودة الرحلات الألمانية يفتح باب الأمل لاستعادة السياح الأوربيين..تسيير الرحلات بدءا من سبتمبر القادم.. و3 رحلات من سلوفاكيا وبولندا وسويسرا بداية من سبتمبر المقبل اللواء خالد فوده محافظ جنوب سيناء والسفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا
كتبت ميرفت رشاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بوادر انفراجة تشهدها مدينة شرم الشيخ، عقب إعلان عدد من شركات الطيران الألمانية أبرزهم "آير جرمانيا – صن أكسبريس" تسيير رحلاتها لمدينة السلام، بداية من ستبمبر المقبل، بعد توقف دام نحو عام تقريبا، عقب حادث الطائرة الروسية المنكوبة فى سيناء فى نهاية أكتوبر الماضى.

وأكد اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، من العاصمة الألمانية برلين، فى اتصال هاتفى، أن أحد المستثمرين تعاقد مع شركة "آى تى آى" الألمانية وشركات الطيران، على إطلاق 3 رحلات لمدينة شرم الشيخ اعتباراً من سبتمبر المقبل.

 وقال فودة إنه تم عقد اجتماع بحضور السفير بدر عبد العاطى سفير مصر لدى ألمانيا، والمستثمر سمير عبد الفتاح مع شركة "آى تى آتى" للتعاقد على تسيير رحلة من سويسرا، بداية من سبتمبر المقبل، ومد رحلات سلوفاكيا حتى نهاية الموسم الشتوى المقبل، إضافة إلى تسيير رحله من بولندا.

ومن جانب آخر أعلنت شركة الطيران الألمانية "إير جرماينا" تسيير رحلاتها من مدينتى ميونيخ ودوسلدورف إلى شرم الشيخ اعتباراً من نوفمبر المقبل.

وقالت الشركة عبر موقعها، إنها ستقوم بتسيير رحلاتها خلال فصل الشتاء المقبل، يوم الاثنين من كل أسبوع، من ميونيخ ودوسلدورف، لتلبية رغبة المسافرين الألمان بقضاء عطلاتهم فى منتجعات شرم الشيخ.

وأضافت، أن السلطات الألمانية رفعت القيود المفروضة على الأمتعة عن الرحلات الجوية المتجهة إلى منتجع شرم الشيخ فى مايو الماضى، بعد التحسن الملحوظ فى عمليات التفتيش الأمنية بمطار شرم الشيخ، وتلبية للمتطلبات الدولية.

ومن جانبه رحب هشام على، رئيس جمعية مستثمرى جنوب سيناء، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" بقرار شركات الطيران الألمانى باستئناف رحلاتها لمدينة شرم الشيخ، مؤكدا أن القرار يعكس ثقة الألمان فى المقصد المصرى السياحى ويؤكد أن الإجراءات الأمنية فى المطارات المصرية تشهد تحسنا ملحوظا.

وتوقع "على" أن يكون للقرار صدى عند السلطات البريطانية والروسية لاستئناف رحلاتهم الجوية لمصر، فى ظل استقرار الأوضاع الأمنية.

ومن جانبه أكد حسام الشاعر، نائب رئيس جمعية مستثمرى البحر الأحمر، أن وفداً روسياً من خبراء أمن المطارات سيزور مصر الاثنين المقبل، فى زيارة تستغرق 5 أيام، ومن المقرر أن يعقد الوفد المكون من 6 خبراء أمنيين لقاءات مع محافظى جنوب سيناء والبحر الأحمر، ووزيرى الداخلية والطيران.

وأضاف "الشاعر"، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الوفد الروسى سيزور مدينتى الغردقة وشرم الشيخ، لتفقد الوضع الأمنى بالمطارات، بهدف رفع التقرير النهائى للسلطات الروسية بآخر تطورات الإجراءات الأمنية التى اتخذها فى المطارات المصرية لاستئناف الرحلات الجوية بين البلدين، موضحاً أن جمعية مستثمرى البحر الأحمر ستنظم برنامجاً سياحياً للوفد الروسى خلال فترة إقامته فى مصر.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة