حفيد عمر الشريف يهاجم مصر بسبب رفض القاهرة العلاقات المثلية: سأعود لبلدى يوما ما لكن ربما يتم القبض على واتهامى بالفسق.. "الخوف من المثليين" قضية عالمية لا تتعلق بالعرب أو المسلمين فقط

الأحد، 14 أغسطس 2016 02:53 م
حفيد عمر الشريف يهاجم مصر بسبب رفض القاهرة العلاقات المثلية: سأعود لبلدى يوما ما لكن ربما يتم القبض على واتهامى بالفسق.. "الخوف من المثليين" قضية عالمية لا تتعلق بالعرب أو المسلمين فقط حفيد عمر الشريف
كتبت: إنجى مجدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شن عمر  جونيور، حفيد الفنان العالمى الراحل عمر الشريف، هجوما على مصر بسبب رفضها للعلاقات المثلية الجنسية، مضيفا أنه ربما يتم القبض عليه بتهمة الفسق لو ذهب إلى بلده الأم.

وأعرب الشريف، فى مقابلة مع راديو أوروبا الحر، اليوم الأحد، عن رغبته العودة إلى مصر، قائلا إنه سوف يعود لمصر بلده الأم يوما ما، على الرغم من تلقيه سيلا من الإساءات وتهديدات بالقتل، منذ أن أفصح عن توجهه الجنسى، عندما قال أنه مثلى الجنس عام 2012.

وأضاف: "لا أعرف، بمجرد أن تهبط الطائرة فى مصر، عما لو كان سيتم القبض على بتهمة الفسق. لا أريد حاليا اختبار حظى، لكن تدريجيا سأفعل. سأعود لبلدى".

ويقول راديو أوروبا الحر أن شريف، الذى يحمل الجنسية الكندية والمصرية ويعمل ممثلا، يعيش فى منفى فرضه على نفسه منذ أن أعلن أنه "مثلى" و"نصف يهودى" عام 2012، حيث يخشى زيارة بلده الأم. ويقول أن الإساءة التى وُجهت له لأنه مثلى أكبر كثيرا من تلك لأن أمه يهودية.

ويضيف الشاب، ذو الـ32 عاما، "أعتقد أنه لا يتم الاهتمام إخباريا بأمور أخرى، لدينا مشكلات فى مصر: أزمة اقتصادية وأزمة أمنية، لكن عندما يتعلق الأمر بهذه القضايا الكبرى، أحيانا ما يبحث الناس عن الإلهاء".

ومضى الشريف مهاجما السلطات المصرية لتعقبهم المثليين، وقال "الصمت يكون الخيار الأكثر أمنا". وأشار إلى القبض على عدد من أصدقائه قبل ستة أشهر خلال حفلة بأحد المنازل فى القاهرة. مضيفا "جميعهم من عائلات متعلمة، بعضهم على صلات بالحكومة، ومع ذلك لم يعفهم هذا من القبض عليهم".

وأضاف حفيد عمر الشريف، أنه تم إطلاق سراحهم فيما بعد، لكن العديد منهم أرادوا مغادرة مصر، ولجأوا إليه لأخذ النصحية. ويقول الشريف "التغيير فى مصر والعالم العربى الأوسع لا مفر منه".

وأشاد حفيد عمر الشريف، بجهود الولايات المتحدة لدعم حقوق المثليين فى أنحاء العالم، خاصة قرار المرشحة الديمقراطية هيلارى كلينتون، عندما كانت وزيرة للخارجية، بتكليف السفارات الأمريكية تقديم تقارير حول القضية.

وأصبح الشريف ناشطا للدفاع عن المثليين فى السنوات الماضية، وقد أجرى مقابلته مع راديو أوروبا الحر، حيث يتواجد فى العاصمة التشيكية براغ لحضور حفل زفاف مثليين. ويقول إن جمهورية التشيك تقدم مثالا للمجتمعات الأقل تسامحا بين دول شرق أوروبا وروسيا، مضيفا أن "الخوف من المثليين- homophobia "  أصبح قضية عالمية.

وأشار إلى أنه ذهب إلى الولايات المتحدة ليجد أن هناك 15 شخصا من متغيرى الجنس، قتلوا هذا العام، وأن هناك حادثة طعن بالسكين فى مترو نيويورك، قبل يومين، فى جريمة كراهية تتعلق بالمثلية الجنسية. وخلص بالقول إن "الخوف من المثليين" ليس قضية عربية أو إسلامية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

د / أحمد

No comment

No comment

عدد الردود 0

بواسطة:

هيما

اول مالطائرة هتهبط في مطار القاهرة أبشر

نحن في انتظارك مرحبا لازم تنكسر عينك

عدد الردود 0

بواسطة:

علي

شاب مصري

مثلما أفاد الخبر بأن عمر الشريف الأصغر هو حفيد الفنان المصري الرائع عمر الشريف، لابد أن نُذكِّر بأنه أيضاً حفيد الفنانة المصرية العظيمة فاتن حمامة، حيث أنه ابن ابنها طارق عمر الشريف.

عدد الردود 0

بواسطة:

فرعون مصر

اديك قلت مصر عندها هموم كتير ممكن نستحملها يس مش ناقصة نجاستك

روح ياحبيب جدك وابوك لاسرائيل

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال توفيق

ونعم القدوة

أثار الإبراشى الدنيا على موضوع إزالة إسم فاتن حمامة من على مجمع مدارس .. هل هذه القدوة التي يطالب منوحا بتألم فاتن في قبرها .. آلا تتألم من شذوذ حفيدها ودعوته للفجور ومعصية الخالق

عدد الردود 0

بواسطة:

د.وليد

عليك لعنة الله

لا تدنس ارض مصر انت عار على مصر Go to hill

عدد الردود 0

بواسطة:

واحد عادى

بغال البشر

هؤ?ء هم بغال البشر الذين يريدون فناء البشرية

عدد الردود 0

بواسطة:

طقم

الله يقرفك

ألم تعلم أن الله تعالى أهلك قوم سيدنا لوط عليه السلام لأنهم كانوا مثلك وعلى هذا فلا تقل أنك مسلم لان الإسلام دين الطهارة ولا يقبل بالأنجاس مثلكم

عدد الردود 0

بواسطة:

عنتر

لا تلوث تاريخ جدك المحترم تانيا نحن لا نقبل هذا المصطلح فى مصر

هذا الموضوع لن ولم يقبل فى مصر ابدا فلا تتعب نفسك وكف عن هذه التصريحات ولا تاتى من بلاد الخواجات ودعنا وشاننا

عدد الردود 0

بواسطة:

مصرى

عيش مع من يقبلونك وسيبك من مصر

منظرك مقرف ويثير الغثيان - وهل صحيح من تركو ذقونهم مثلك هى علامة المثليين وموضة التعرف عليهم نحن نراهم كثيرون - ابعد يامقرف

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة