مفاجأة..مسئولو البعثة الأوليمبية المصرية بـ"ريو دى جانيرو" خفضوا التأمين على اللاعبين من 50 ألف دولار لخمسين ألف جنيه..مصادر: التغطية ضد الحوادث فقط.. وهشام حطب: التغطية التأمينية للبعثة كافية

الأحد، 14 أغسطس 2016 06:30 ص
مفاجأة..مسئولو البعثة الأوليمبية المصرية بـ"ريو دى جانيرو" خفضوا التأمين على اللاعبين من 50 ألف دولار لخمسين ألف جنيه..مصادر: التغطية ضد الحوادث فقط.. وهشام حطب: التغطية التأمينية للبعثة كافية هشام حطب
حسام الشقويرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف مصدر مسئول باللجنة الأوليمبية المشرفة على بعثة لاعبى مصر فى أوليمبياد ريودى جانيرو بالبرازيل، أنه تم التأمين على لاعبى البعثة بتغطية تأمينية قدرها 50 ألف جنيه ضد الحوادث فقط، على الرغم من أن قيمة التغطية فى السفريات السابقة للبعثات الأوليمبية كان مقرر لها 50 ألف دولار بوثيقة السفر، والتى تغطى 12 خطرا وليس خطر واحد فقط ومنها حالة الوفاة ونقل الجثمان وإجراء العمليات فى حالة إصابة اللاعب بأى مشكلة صحية، وعلاجه أثناء السفر، وعلى حقيبة اللاعب فى حال فقدها علما بأن قسط تلك التغطية لا يتجاوز الـ100 جنيه إلا أنها تعطى تغطية شاملة للاعب.

 

من جهته كشف حمدى عبد المولى وسيط التأمين، أنه قد تقدم إلى اللجنة الأولمبية فى شهر فبراير الماضى بعرض مجانى لتوفير تغطية تأمينية شاملة ضد جميع الأخطار التى من الممكن أن تتعرض لها البعثة الأولمبية المصرية الموجودة الآن فى مدينة رودى جانيرو بالبرازيل، والتى تشارك فى دورة الألعاب الأولمبية والتى يصل عدد أفراد البعثة إلى 122 لاعبا بجانب الأطقم الإدارية والفنية وهذه التغطية التأمينية تشمل الحوادث الشخصية والأمراض الطارئة والعمليات والمسئوليات وفقد الأمتعة وغير ذلك من أخطار تصل إلى 12 تغطية وذلك فى إحدى شركات التأمين الكبيرة والمعروفة.

 

وأضاف عبد المولى:" المدير التنفيذى للجنة رغم التحدث إليه كثيرا فى أهمية توفير التغطية التأمينية بهذه الصورة على البعثة وأننا سنقوم بهذا الأمر مجانا دعما منا للجنة، ولكن لم نجد أى ردود أو استجابة واستمر هذا الوضع حتى اللحظات الأخيرة قبل سفر البعثة وكان الرد الذى يأتى من سكرتارية المدير التنفيذى عند سؤالهم عن إجراءات التأمين التى تم اتخاذها للبعثة كان هو (لسة بنشوف)، وحتى بعد سفر البعثة فلا نعرف إن كان هناك تأمين تم عليها أم لا وإن كان تم فعلى أى أساس تم اختيار شركة التأمين التى تم إسناد التأمين اليها وهل تم مراسلة جميع شركات التأمين أم أن الإسناد تم بالأمر المباشر".

 

وأشار وسيط التأمين إلى أنه اجتمع قبل سفر البعثة الأولمبية إلى الكونغو برزافيل مع المهندس هشام حطب رئيس اللجنة والدكتور علاء جبر السكرتير العام وأقنعهم بضرورة أن تكون التغطية التأمينية على البعثة المسافرة للكونغو تكون شاملة وهو ما تم بالفعل وقام وسيط التأمين بتقديم أفضل العروض بهذه التغطيات وتم إسناد عملية التأمين إلى إحدى شركات التأمين الكبيرة بقيمة 50 ألف دولار عن اللاعب ووصل إجمالى قيمة التغطية حوالى 7 ملايين دولار.

 

وعبر اتصال تليفونى أجراه "اليوم السابع" مع هشام حطب، رئيس البعثة فى البرازيل، لم ينفِ إجراء تغطية تأمينية بقيمة 50 ألف دولار، وأوضح أنه تم التأمين على أعضاء البعثة لدى إحدى الشركات الوطنية، لافتا إلى أن التغطية التأمينية الحالية كافية للتأمين على اللاعبين ولم يوضح حطب اسباب تخفيض قيمة التغطية مشيرا إلى أنه رفض كل عروض الشركات الخاصة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

Mohamed

اساسا المواطن المصري للسادة المسؤولين حرام عليهم

المفروض في سفر بعثة كبيرة بالشكل دا وبتمثل مصر يكون التامين عليها لكل لاعب مليون دولار دا لو احنا بنقدر قيمة المصري لكن السيد مسؤول البعثة عرض نفسه ولكل المسؤولين لعملية شك فيهم انه تم اختيار شركة التامين سواء وطنية او اجنبية بالابالامر المباشر لا فيه مثلا منامناقصة لاختيار افضل العروض والا فيه اي معايير للاختيار غير كلمة ووطنية.. اساله دلوقتي اخدت كام تحت التربيزة علشان اختيارك الوطني. مع الاسف الريس بس اللي حاسس بقيمة وكرامة المصري لكن غير كدا كل المسؤولين لسة عايشين عصر مبارك واللي كانت فيه قيمة اي شخص بالعالم اكبر من قيمة المصري. مش حقول غير اني باطالب الريس بفتح تحقيق في كل شيء متعلق بالبعثة لانها حتي لو حصلت علي ميداليتين لكن دا عمره ما كان انجاز لاكبر بعثة بالمنافسات

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة