تعرف على أهم 4 ضوابط حددتها وزارة التموين لاستلام الأرز من المزارعين

الثلاثاء، 16 أغسطس 2016 04:40 ص
تعرف على أهم 4 ضوابط حددتها وزارة التموين لاستلام الأرز من المزارعين صورة أرز - أرشيفية
كتبت سماح لبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع" الضوابط التى أعلن عنها خالد حنفى وزير التموين والتجارة الداخلية لاستلام 2 مليون طن أرز شعير من المزارعين، والتى جاءت كالتالى:

1- خلو المواقع التخزينية التى تستخدم فى تخزين أرز الشعير من أى محاصيل من مواسم سابقة وتجهيز الشون بالأدوات والمعدات للحفاظ على المخزون.

2 - توريد أرز الشعير فى أجولة "جوت مستعمل "2 أو فى "شكاير بلاستيك منسوج"، والإعلان بخط واضح على باب المواقع التخزينية عن سعر توريد أرز الشعير المنتج محليا.

3- عدم قصر التوريد على موردين بعينهم وعدم تحصيل أى مبالغ من الموردين تحت أى مسمى.

4- قيام مديريات التموين المختصة بإجراء مطابقة للكميات المستلمة من الأرز الشعير من المواقع التخزينية للجهات المسوقة إلى المضارب وإخطار وزارة التموين وهيئة السلع التموينية بها.

يذكر أن الحكومة قد بدأت استلام أرز الشعير من المزارعين بسعر 2300 جنيه لطن أرز الشعير رفيع الحبة و2400 جنيه لطن أرز الشعير عريض الحبة وذلك فى 6 محافظات منتجة للأرز وهى الدقهلية والشرقية والغربية والبحيرة وكفر الشيخ ودمياط، وسيقوم المزارعون بالتسجيل فى مديريات التموين بالمحافظة وإعداد جدول مواعيد لتسليم الأرز الشعير للتيسير على المزارعين ومنعا للتكدس، كما سيتم ضرب الأرز فى مضارب الشركات التابعة للشركة القابضة للصناعات الغذائية لتكوين احتياطى استراتيجى من الأرز الأبيض يكفى طوال العام.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة