حادث ميت غمر على طاولة البرلمان.. لجنة المواصلات تستدعى وزير النقل لبحث تشديد العقوبات على المخالفين وتطوير الطرق.. واجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة ميزانية التطوير.. والنواب: سلوك السائقين يحتاج لتغيير

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 03:00 ص
حادث ميت غمر على طاولة البرلمان.. لجنة المواصلات تستدعى وزير النقل لبحث تشديد العقوبات على المخالفين وتطوير الطرق.. واجتماع الأسبوع المقبل لمناقشة ميزانية التطوير.. والنواب: سلوك السائقين يحتاج لتغيير حادث ميت غمر
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شهدت لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، حالة من الطوارئ بعد حادث ميت غمر الذى تسبب فى وفاة 22 مواطنًا، وإصابة 13 آخرين، حيث أعلن أعضاء اللجنة استدعاء وزير النقل، لمتابعة تطورات الحادث، بالإضافة إلى مناقشة تطوير الطرق السريعة، وتشديد الرقابة عليها، بجانب تشديد العقوبات على السائقين المخالفين.

فى البداية قال وحيد قرقر، وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، إن اللجنة ستبحث تطوير طريق بنها – المنصورة، والذى شهد الحادث الأليم، بجانب وضع خطة عاجلة لتطوير كافة الطرق السريعة، بالتعاون مع وزارة النقل، لتجنب تكرار إزهاق الأرواح بسبب سوء الطرق.

وأضاف وكيل لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن اللجنة ستراجع مواد العقوبات فى قانون المرور الجديد، وبحث مدى إمكانية تشديد العقوبات الواردة فى القانون والخاصة بالمخالفات المرورية، خاصة أن الحادث جاء نتيجة استهتار من السائقين، لافتًا إلى أن القضية متعلقة بالسلوك، بالإضافة إلى أن الأمر يتطلب تدخلاً سريعًا لتطوير الطرق السريعة.

وفى السياق ذاته، أكد النائب أحمد خشب، عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، أن حادث ميت غمر كان نتيجة رعونة واستهتار من قبل السائقين، مما أدى إلى سقوط عدد كبير من الضحايا، موضحًا أن قانون المرور مفعل ويغلظ العقوبات ولكن الأزمة هى عدم التزام السائقين به.

وأضاف عضو لجنة النقل والمواصلات بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن قام بزيارة ميدانية لموقع الحادث، وطالب خلالها وزير النقل بسرعة الانتهاء من تطوير الطرق السريعة، موضحًا أن اللجنة ستعقد اجتماعًا الأسبوع المقبل لمناقشة تبعات الحادث وكيفية تجنب كثرة الحوادث فى الطرق السريعة.

من جانبه قال النائب جمال آدم، عضو لجنة النقل بالبرلمان، إن اللجنة ستطلب لقاء وزير النقل جلال السعيد، لمناقشة توابع حادثة ميت غمر، التى أدت إلى سقوط عدد من الضحايا، موضحًا أن اللقاء سيكون خلال أيام داخل البرلمان، وسنبحث فيه ما الذى أنجزته الوزارة فى تطوير الطرق السريعة.

وأضاف عضو لجنة النقل بالبرلمان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، أن البرلمان سيبحث ملف ضبط سرعات السيارات، وتشديد الرقابة على الطرق السريعة، من أجل التقليل من معدلات الحوادث فى الطرق السريعة، والتى تزهق أرواح العشرات يوميًا.

وأشار عضو لجنة النقل بالبرلمان، إلى أن اللجنة ستبحث الميزانية التى خصصتها وزارة النقل لتطوير الطرق، وموعد الانتهاء من تطوير تلك الطرق، بجانب تشديد العقوبات على القتل الخطأ.

وكان 22 شلقوا مصرعهم، وأصيب 13 آخرون، فى حادث تصادم بطريق ميت غمر - بنها بمحافظة الدقهلية، بعد تصادم أتوبيس - مينى باص - لنقل الركاب، وسيارة ميكروباص.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة