ناسا تطلق مسابقة بمليون دولار لتطوير روبوت يرافق رواد الفضاء فى المريخ

الأربعاء، 17 أغسطس 2016 02:01 م
ناسا تطلق مسابقة بمليون دولار لتطوير روبوت يرافق رواد الفضاء فى المريخ روبوت ناسا - صورة أرشيفية
كتبت زينب عبد المنعم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلنت وكالة ناسا عن مسابقة جديدة أطلقت عليها اسم تحدى روبوتات الفضاء مع جائزة بقيمة مليون دولار لتطوير روبوت يعمل بالذكاء الاصطناعى يمكنه مساعدة رواد الفضاء أثناء رحلتهم للمريخ، إذ تسعى وكالة الفضاء الأمريكية لتجنيد فريق كامل يمكنه تطوير روبوت فائق الذكاء ليصبح بإمكانه القيام بسلسلة من المهام التى يمكن أن تنقذ حياة الرواد أثناء تواجدهم فى الفضاء.

مواصفات الروبوت الجديد

ووفقا للموقع الإلكترونى لصحيفة "ديلى ميل" البريطانية تبحث ناسا عن متنافسين مبدعين يمكنهم تطوير روبوت يسير على نهج الروبوت Robonaut 5 (R5)  وبرمجته وتزويده بالمهارات اللازمة التى تمكنه من التواصل وتحديد وإصلاح الخلل فى أماكن السكن كل ذلك فى بيئة افتراضية.

وضعت وكالة ناسا هذه القدرات المتطورة فى الأنظمة الآلية والروبوتات الموجودة على كوكب الأرض، ولكن لم تكن مصممة لتتناسب مع درجات الحرارة تحت الصفر أو البيئة القاسية لأسطح الكواكب المختلفة، لذا تبحث عن مطورين يمكنهم إضافة المزيد من المهارات والخصائص التى تسمح بإرسال روبوت متطور إلى الفضاء.

سيتم الإعلان عن التصفيات النهائية فى ديسمبر، وسيفتح الباب لتنفيذ المهام المطلوبة من يناير وحتى بداية يونيو عام 2017، وسيتم الإعلان عن الفائزين فى نهاية يونيو فى مركز الفضاء هيوستن.

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة