البرلمان الليبى يستدعى سفير واشنطن على خلفية الغارات الأمريكية فى سرت

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 06:24 م
البرلمان الليبى يستدعى سفير واشنطن على خلفية الغارات الأمريكية فى سرت رئيس البرلمان الليبى المستشار عقيلة صالح
كتب أحمد جمعة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استدعت لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب الليبى السفير الأمريكى فى ليبيا، لاستيضاح ما حدث من خروقات لسلاح الجو الأمريكى لأجواء ليبيا فى سرت دون أى تنسيق مع البرلمان.

وأعربت اللجنة فى بيان، حصل "اليوم السابع" على نسخة منه، اليوم الثلاثاء، عن استيائها وتنديدها بالموقف الأمريكى لأنه جاء فى إطار دعم المجلس الرئاسى سياسياً، وليس محاربة الإرهاب، والدليل عدم مساعدة الجيش فى بنى غازى ودرنة، مؤكدة أن الولايات المتحدة تعاملت بإزدواجية فى المعايير وتسييس للقضية، مرجحة أن يكون ما حدث دعاية سياسية أمريكية للحزب الديمقراطى من أجل الانتخابات المقبلة.

وأبدت اللجنة اندهاشها من الأعمال المنفردة التى تتم من دون التنسيق المسبقة مع الجهات الوطنية الشرعية ذات العلاقة ممثلة فى مجلس النواب والجيش الليبى، مؤكدة ترحيبها بكل الجهود المبذولة فى مكافحة الإرهاب فى ليبيا على أن تكون فى إطار الشرعية والجهود الدولية برعاية أممية.

الليبى المستشار عقيلة صالح



موضوعات متعلقة...



- سلاح الجو الأمريكى يشن غارات على مواقع داعش بمدينة سرت.. رئيس حكومة الوفاق الوطنى الليبى يعلن رسميا بدء العملية.. السراج: وضعنا لها إطارا زمنيا محددا.. والبنتاجون: أوباما أجاز الضربات الأمريكية بليبيا









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة