بالصور..فريق هندسة عين شمس يحصد المركز الأول بمسابقة Formula Student بإنجلترا

الثلاثاء، 02 أغسطس 2016 01:00 ص
بالصور..فريق هندسة عين شمس يحصد المركز الأول بمسابقة Formula Student بإنجلترا فريق Asu Racing Team خلال المسابقة بإنجلترا
كتب محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شارك فريق من كلية الهندسة جامعة عين شمس فى مسابقة Formula Student العالمية المقامة فى حلبة الفورميولا 1 (سيلفرستون) فى نورثامبتون بإنجلترا لعام 2016 خلال الفترة من 14 إلى 18 يوليو، حيث شارك الفريق محققًا إنجازات لتكون تلك المرة الأولى التى يصعد فيها فريق مصرى أو عربى أو إفريقى على منصة التتويج محققًا المركز الأول فى التسويق.

ويستعد الفريق أيضًا للمشاركة بعدة مسابقات أخرى، مثل سباق شل البيئى الذى يهدف إلى تصميم سيارة تتحرك أكبر مسافة ممكنة بلتر واحد من البنزين والتى تقام فى شهر مارس 2017 فى سنغافورة، وأيضًا مسابقة Global Hybrid Electric Challenge الخاص بالسيارات الكهربائية الهجينة، وقد حصل الفريق على المركز الأول فى مصر والمركز الثالث فى أبو ظبى.

وتنقسم مسابقة Formula Student العالمية لجزأين؛ الأول Class 1 وفيها تقوم الجامعات بتصميم وصناعة سيارة سباق صغيرة تشارك فيها السيارة فى سباق لقياس أداء السيارة فى التسارع والتحكم وقوة الاحتمال، ويتم اختبار الطلاب فى أفكار التصميم والتسويق وكيفية تصنيع السيارة وتكلفتها، وكيف حاول الطلاب تقليل هذه التكلفة عن طريق استخدام طرق التصنيع المختلفة والبسيطة، حيث حصل الفريق فى هذا القسم على المركز السادس من ضمن 112 جامعة مشاركة على مستوى العالم.

وتختبر المسابقة أيضًا قدرة الطلاب على التسويق لهذا المنتج، وبيعه وعمل دراسات السوق، حيث حصل الفريق على المركز الثانى والأول عربيًا وأفريقيا وعلى مستوى الشرق الأوسط، وهو يعد إنجازًا غير مسبوق لم تحصل عليه جامعة أخرى على مدار سنين المسابقة.

كما حصل الفريق على المركز الـ63 فى إجمالى نتيجة السباق متفوقًا على العديد من الجامعات الأوروبية، وكل الفرق العربية والمصرية المشاركة.

أما الجزء الثانى من المسابقة Class 2 وفيه تقوم الفرق بتصميم السيارة فقط بدون التصنيع، ويتم اختبار الفرق وامتحان الطلاب فى التصميمات والتصنيع والتسويق، حيث حصل الفريق على المركز الأول فى التسويق، والمركز الرابع فى التصميم والمركز الرابع بشكل عام من ضمن 22 فريقًا مشاركين متفوقين على فرق من دول مثل إنجلترا وألمانيا.

وتنقسم المسابقة فى Class 1 إلى جزأين؛ الأول المرحلة الخاصة بالتصميم وفيها ثلاث جزئيات؛ الأول هو التصميم Designوالثانى التكلفة والاستدامة Cost And Sustainability ، والثالث هو التسويق Business Logic Case والذى حقق فيه الفريق الإنجاز لهذا العام فائزًا بالمركز الثانى لهذا الجزء من المسابقة.

أما الجزء الثانى وهو الخاص باختبار أداء السيارة من حيث التسارع والتحكم وقوة الاحتمال، ويتم وضع السيارة فى ظروف قاسية للتأكد من تصاميم الطلاب تحت هذه الظروف، ولا يمكن للسيارة نزول حلبة السباق بدون الحصول على موافقة 6 اختبارات؛ وهى اختبار المواصفات الفنية للتأكد من اتباع الطلاب لشروط المسابقة واختبار السلامة للتأكد من أمان السيارة والسائق، وأيضًا الشاسيه للتأكد من قوة احتمال شاسيه السيارة للأحمال التى يتم تعرض السيارة لها، واختبار الميل للتأكد من قوة تحمل السيارة للمنحنيات الخطيرة والمتكررة بدون أن تنقلب السيارة.
فريق-هندسة-عين-شمس-يحصد-المركز-الأول-بمسابقة-Formula-Student-بإنجلترا-(2)
سيارة فريق هندسة السيارات بجامعة عين شمس المشاركة فى مسابقة الفورميولا


فريق-هندسة-عين-شمس-يحصد-المركز-الأول-بمسابقة-Formula-Student-بإنجلترا-(3)
فريق asu racing team خلال المسابقة بانجلترا


فريق-هندسة-عين-شمس-يحصد-المركز-الأول-بمسابقة-Formula-Student-بإنجلترا-(4)
سيارة الفورميلا لفريق هندسة عين شمس


فريق-هندسة-عين-شمس-يحصد-المركز-الأول-بمسابقة-Formula-Student-بإنجلترا-(5)
فرحة أعضاء الفريق بعد الفوز والتتويج


فريق-هندسة-عين-شمس-يحصد-المركز-الأول-بمسابقة-Formula-Student-بإنجلترا-(6)
جدول بترتيب الفرق المشاركة





موضوعات متعلقة..



بالفيديو.. "هندسة عين شمس" تكرم خريجى الكلية ووزراء سابقين بمهرجان اليوبيل الفضى











مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة