وزير خارجية العراق يدعو لتوفير المساعدات الدولية لعملية تحرير الموصل من داعش

الأحد، 21 أغسطس 2016 04:30 م
 وزير خارجية العراق يدعو لتوفير المساعدات الدولية لعملية تحرير الموصل من داعش ابراهيم الجعفرى وزير الخارجية العراقى
بغداد /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 بحث وزير الخارجية العراقى، إبراهيم الجعفرى، فى بغداد اليوم الأحد، مع مساعد ممثل الأمين العام للأمم المتحدة جورجى بوستن مستجدات الأوضاع الأمنية والسياسية والدعم الدولى للعراق وجهود الحرب ضد تنظيم (داعش) الإرهابى.

ودعا الجعفرى لتوفير المساعدات لعملية تحرير الموصل من قبضة داعش، مشيدًا بمواقف الأمين العامِّ للأمم المتحدة بان كى مون تجاه وحدة العراق.

وقال الجعفرى أن انتصار العراق على داعش انتصار لأمم وشعوب العالم؛ منوها بأنَّ حجم الدعم الذى تقدمه الأمم المتحدة للعراق يعكس إنسانيتها تجاه العراق الذى يواجه حربا عالمية ضد داعش، ويمر بظروف اقتصاديَّة صعبة تتطلب المزيد من الدعم الدول.

ولفت إلى أن العراق سيتجاوز الأزمة الراهنة ويأخذ دوره الريادى فى المنطقة والعالم، وقال: أن الحكومة العراقية ماضية فى تحقيق الإصلاحات المطلوبة التى من شأنها القضاء على الفساد وكلِّ المُعوِّقات التى تواجه بناء الدولة.

من جانبه، أكد بوستن التزام الأمم المتحدة بدعم العراق وتوفير المساعدات الإنسانية للقضاء على الإرهاب، وقال أن العراقيين يحققون الانتصارات فى حربهم ضد داعش، وإنَّ الأمم المتحدة تعمل إلى جانب الحكومة العراقـية فى توفير المستلزَمات الضروريَّة للقضاء على الإرهاب وإعادة الأمن والاستقرار إلى العراق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة