بالفيديو.. تظاهر أهالى منخفض القطارة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتسلم الأرض المخصصة لهم

الإثنين، 22 أغسطس 2016 12:14 م
بالفيديو.. تظاهر أهالى منخفض القطارة أمام مجلس الوزراء للمطالبة بتسلم الأرض المخصصة لهم وقفة أمام مجلس الوزراء ـــ أرشيفية
كتب أحمد عيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عاود عدد من أصحاب الأراضى ضمن مشروع استصلاح الأراضى جنوب شرق منخفض القطارة التظاهر، ظهر اليوم الاثنين، أمام البوابة الخلفية لمجلس الوزراء بشارع حسين حجازى، للمطالبة باستلام قطع الأراضى المخصصة لهم ضمن المزاد العلنى المنعقد فى أكتوبر 2013، والمعتمد من الجهات القضائية فى فبراير 2014.

 

وقال عبد المنعم عبد النور لـ"اليوم السابع"، إنه تم إجراء مزاد فى شهر أكتوبر لعام 2013 التابع للهيئة العامة لمشروعات التعمير والتنمية الزراعية التابعة لوزارة الزراعة، على مساحة 33 ألف فدان، وأن عدد المشترين قرابة 1400 شخص، وسعر الفدان يتراوح ما بين 9 آلاف إلى 38 ألف جنيه، على أن يتم الاستلام فى مده لا تزيد 24 شهراً.

 

وأضاف "عبد المنعم"، أنه عقب تأخرهم فى استلام الأراضى توجهوا إلى الهيئة العامة لوزارة الزراعة، أكثر من مرة، ولم يجدوا أى استجابة، وترددوا على الوزارة لمدة أكثر من 9 أشهر، موضحاً أن كراسة الشروط فى البند رقم 10 الذى ينص على تسليم الأراضى التى تم بيعها بداية من 12 شهراً بحد أقصى 24 شهراً، وهى المدة اللازمة لإنشاء البنية القومية الطرق والخدمات، وأنه فى رغبة المتعاقد استلام الأرض قبل المدة السابقة يتقدم بطلب .

 

وأشار "عبد المنعم" إلى أن هناك بعض الأشخاص قاموا بالتوقيع على محاضر تسليم، ولم يتسلموا العقود الابتدائية حتى تلك اللحظة، وأن البند 11 بكراسة الشروط ينص على أنه فى حال إخلال الراسى عليه المزاد بالتزاماته من استصلاح للأرض خلال 3 سنوات من تاريخ استلامه لها يعتبر العقد مفسوخاً من تلقاء نفسه دون سابق إنذار وتضيع حقوقه.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة