في الذكرى ٤٧ لحريق المسجد الأقصى..

رئيس البرلمان العربى يحذر من مخططات الاحتلال الإسرائيلى تجاه القدس

الإثنين، 22 أغسطس 2016 11:18 ص
رئيس البرلمان العربى يحذر من مخططات الاحتلال الإسرائيلى تجاه القدس أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى
كتب مصطفى عنبر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حذّر أحمد بن محمد الجروان رئيس البرلمان العربى فى ذكرى حريق المسجد الأقصى، من المخططات الخطيرة التى تحاك لاستهداف القدس عن طريق حماية حكومة الاحتلال للمستوطنين الصهاينة لمهاجمة المصلين يوميا فى المسجد الأقصى وهدم منازل المقدسيين بشكل واسع وانتهاج سياسة الاعتقال اليومى لأهالى القدس وإعدام المقدسيين بدم بارد بساحات المسجد الأقصى وشوارع القدس خاصة الأطفال والنساء .

 

وأضاف الجروان فى بيان له اليوم، أنه فى هذه الذكرى الأليمة ومن خلال تواصله مع الفلسطينيين والمجلس التشريعى الفلسطينى من خلال رئاسته للجنة فلسطين فإنه يطالب مجلس الأمن وخاصة الدول الدائمة العضوية تحمل مسئوليتها لوقف هذا العدوان الخطير الذى يمس السُّلم والأمن الدوليين وإلزام حكومة الاحتلال بتطبيق قرار مجلس الأمن رقم ٢٧١ الداعى إلى إلغاء كافة الإجراءات والتغيرات التى أحدثتها فى القدس .

 

كما يطالب اليونسكو وكافة المنظمات ذَات الصلة بتحمل مسئولياتها لوقف العدوان المستمر على القدس والمقدسات من خلال إجراءات عملية وفعالة.

 

وقال الجروان إنه من المطالَب التى يؤكد عليها الفلسطينيون وممثلو الشعب الفلسطينى هى إرسال لجنة لتقصى الحقائق من قبل الأمين العام للأمم المتحدة للاطلاع على الأوضاع فى القدس وخاصة الحفريات التى تجرى ليل نهار تحت المسجد الأقصى والتى تهدد بنيانه .

 

وأضاف الجروان أن البرلمان العربى يطالب الدول العربية بالوفاء بالتزاماتها من خلال تنفيذ قراراتها الخاصة بالقدس لدعم المقدسيين فى صمودهم لحماية هذا الصرح الإسلامى الكبير.

 

وتوجه رئيس البرلمان العربى بتحية تقدير وإعزاز للمقدسيين رجالا ونساء وأطفالا لدفاعهم عن القدس وحماية المسجد الأقصى المبارك نيابة عن العرب والمسلمين .










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة