بالفيديو والصور.. شاهد كيف تتم مراقبة السفن من مكتب الإرشاد بميناء سفاجا

الخميس، 25 أغسطس 2016 01:28 م
بالفيديو والصور.. شاهد كيف تتم مراقبة السفن من مكتب الإرشاد بميناء سفاجا جهاز EIS داخل برج الإرشاد بميناء سفاجا
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
داخل الموانئ المختلفة يلاحظ أن أعلى مبنى داخل الميناء هو مبنى الإرشاد، الذى خصص لعملية إرشاد ومراقبة السفن أثناء إبحارها من وإلى الميناء.
 
 
 
 التقى "اليوم السابع" من داخل ميناء سفاجا البحرى بموظف الإرشاد لبيان كيف يتم إرشاد السفن لحين خروجها على المجرى الملاحى المحدد للميناء حتى لا يتم اصطدامها بالجزر أو الشعاب المرجانية خلال الخروج من الغاطس.
 
 
 
وقال مسئول برج الإرشاد، إنه داخل برج الجهاز يوجد جهاز يسمى EIS  يسمح من خلاله بتحديد مسار السفن فى نطاق البحر الأحمر،  حيث يتم تحديد النقطة التى تتواجد بها السفينة وجميع المعلومات الخاصة بها، وكذلك تحديد مسارها وسرعتها.
 
 
 
وأضاف مسئول مكتب الإرشاد، أنه من خلال جهاز EIS يتم معرفة المسار الذى تمر به السفينة، وهل هو صحيح أم خطأ، وتحديد سرعتها، مؤكدا على أن مكتب الإرشاد داخل ميناء سفاجا مهامه الأساسية مراقبة وإرشاد السفن المبحرة من وإلى الميناء.
 
 
 
 
وأوضح مسئول مكتب الإرشاد، أن المسافة التى يقرأ الجهاز بها مسافات السفن تختلف من فصل الصيف عن الشتاء، حيث يمكن قراءة السفن على بعد كبير خلال فصل الصيف بالاختلاف مع الشتاء.
 
 
 
كما أكد مسئول برج الإرشاد، أنه من خلال جهاز EIS يتم تحديد النقطة المتواجدة بها السفينة  وسرعتها، موضحا أنه عند ورود إشارة استغاثة للجهاز  يتم الاتصال بالمكتب لتحديد مكان تواجد السفينة التى أرسلت رسالة الاستغاثة.
 
 
واستطرد: أن جميع أبراج الإرشاد داخل الموانئ المختلفة تعمل على تلك الأجهزة، ويمكنها قراءة السفن وتحديد أماكنها، مؤكدا أن هناك سفن تعلن خلال وجودها فى عرض البحر أو فى نقطة ما تتوقف فيها عن أنها فارغة وقريبة من دولة ما، وأنها مقرر أن تغادر لدولة ما أخرى،  وذلك يتم قراءته عبر الجهاز،  فى انتظار مخاطبتها من الموانئ المختلفة تلبية لطلب وكيل ملاحى ما أو تاجر بحرى لديه شحنة ما يريد نقلها لدولة متجه إليها السفينة وفى مجال نقلها.

جهاز EIS داخل برج الإرشاد بميناء سفاجا

عملية مراقبة السفن وإرشادها من خلال برج الإرشاد

صورة لميناء سفاجا البحرى من داخل مبنى الإرشاد

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة