شيخ الأزهر يفتتح مسجد القلقشندى ويتناول الغداء مع الرئيس الشيشانى

الجمعة، 26 أغسطس 2016 02:12 م
شيخ الأزهر يفتتح مسجد القلقشندى ويتناول الغداء مع الرئيس الشيشانى زيارة شيخ الأزهر احمد الطيب للشيشان
كتب لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
افتتح الدكتور أحمَد الطَّيب، شيخ الأزهر الشَّريف، مسجد الحاج يوسف القلقشندي بقرية القلقشندي شمال العاصمة الشيشانية جروزني، حيث أدى صلاة الجمعة في المسجد بحضور الرئيس رمضان قديروف، رئيس الجمهورية والقيادات الدينية والتنفيذية بالشيشان وعدد كبير من علماء الأمة الإسلامية بمختلف أنحاء العالم.
 
وأوضح البيان الصادر عن الأزهر أنه عند وصول شيخ الأزهر إلى قرية القلقشندي كان في استقباله جموع أبناء القرية والقرى المجاورة لها في الشمال الشيشاني، مرددين عبارات الترحيب والحفاوة والأناشيد الشيشانية التي تعبر عن سعادتهم بحضوره إلى قريتهم.
 
وألقى قادة وعلماء الشيشان والقوقاز ووجهاء المنطقة كلمات أعلنوا فيها عن سعادة جموع الشعب الشيشاني بالزيارة، مؤكدين أن شيخ الأزهر هو إمام أهل السنة والجماعة، وموجهين الشكر له على الاهتمام الكبير مِن قِبله لجمهورية الشيشان ومسلمي القوقاز وروسيا.
 
وأذن شيخ الأزهر للدكتور إبراهيم الهدهد، رئيس جامعة الأزهر، بإلقاء خطبة الجمعة بعد أن طلب الرئيس من شيخ الأزهر أن يأذن لمن يري بإلقاء الخطبة.
 
وتحدث عن أخلاق رسول الله- صلى الله عليه وسلم- ورحمته مع المسلمين وغير المسلمين، بل حتى مع أعدائه الذين آذوه وضربوه ثم عفا عنهم بعد تمكنه منهم في فتح مكة، مضيفًا أن هذه الأخلاق حددت مسلك الوسطية والإعتدال في الدعوة إلى الله عز وجل، وهو النهج الذي سار عليه علماء المسلمين على مختلف العصور.
 

واصطحب الرئيس رمضان قديروف، رئيس جمهورية الشيشان شيخ الأزهر والوفد المرافق إلى منزله بقرية خوسيورت بشمال الشيشان بحضور والدة الرئيس وعمه وأسرته وسط احتفالات أقامها أبناء القرية والقرى المحيطة لها.

وتناول  الطيب الغداء مع أسرة الرئيس التي عبرت عن سعادتها بتكريم  الإمام لهم بزيارته لمنزلهم، حيث قالت والدة الرئيس إن أسرتها سوف تظل تعتز بهذه الزيارة المباركة من قبل إمام المسلمين وأهل السنة .

 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة