"دعم مصر" يعلن فى بيان رسمى موافقته على قانون ضريبة القيمة المضافة

السبت، 27 أغسطس 2016 11:06 م
"دعم مصر" يعلن فى بيان رسمى موافقته على قانون ضريبة القيمة المضافة النائب سعد الجمال رئيس ائتلاف دعم مصر
كتب محمد مجدى السيسى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن ائتلاف "دعم مصر" فى بيان له منذ قليل، عن موافقته من حيث المبدأ عَلي قانون ضريبة القيمة المُضافة، والذى اعتبرته الأغلبية البرلمانية، أحد أدوات الإصلاح الاقتصادى، وأحد وسائل علاج آفات السوق المصرى.
 
 
وأكد الائتلاف على ضرورة أن تتخذ وزارة المالية كافة الآليات والسبل والوسائل لرفع مستوي كفاءة وفاعلية مصلحة الضرائب المصرية، والإدارة الضريبية بشكل عام، من أجل تطبيق القانون بطريقة سليمة وزيادة الحصيلة.
 
 
وأوضح البيان، أنه عند تأسيس ائتلاف دعم مصر كان هناك عددا من الثوابت، أهمها دعم الوطن والمواطن ودعم الاقتصاد المصري، والتشريعات التى تقضى إلى اصلاحات اقتصادية وضريبية ومن ضمنها قانون القيمة المُضافة.
 
 
وأشار ائتلاف دعم مصر، فى بيانه، إلى  أنه قام بعمل ورش عمل على مدار الأسبوع الماضى، من خلال خبراء ومتخصصين فى مجال السياسات الضريبية، وذلك لشرح القانون والإجابة على تساؤلات النواب والشارع للوقوف على قرار موحد من قانون القيمة المُضافة.
 
 
وتابع البيان: "يجب التنويه هنا على أن هناك أمر رئيسى يختلط على كثير من الناس، وهو أن قانون القيمة المُضافة، الذى نحن بصدده اليوم، ما هو إلا قانون بديل لقانون الضريبة العامة على المبيعات وليس ضريبة إضافية، حيث أن الموضوع قد أثار الكثير من اللبس عند جموع المواطنين ولذا وجب التنويه".
 
 
وأكد ائتلاف دعم مصر فى بيانه، مساندته الكاملة للدولة المصرية فى رحلتها نحو صياغة التشريعات السليمة والمناسبة، ومنها تلك التى تسعى لضبط السوق وذلك لتحصيل حق الدولة المهد، مضيفاً: "نعلم جميعا أن هذا الإصلاح الضريبى والمالى والتجارى لن يتحقق بقانون واحد، أو من خلال قرار من أحد المؤسسات، ولكنه قرار وتوجه يجب أن ترعاه كافة مؤسسات الدولة ويحتضنه ويعززه إرادة شعب يسعى لتحقيق إصلاح حقيقى".
 
 
وأوضح دعم مصر، أن للحكومة لابد أن تلتزم مع بداية دورالانعقاد الثانى للمجلس، بتقديم كشف حساب لما تم خلال الربع الأول من السنة، بما يتضمن من مقاييس و مؤشرات مالية وغير مالية تعكس الآداء الذي تم خلال الربع الأول من السنة، مقارنة بما هو مخطط، وذلك وفقا لتقرير الرد علي بيان الحكومة الذى أعدته لجنة الخطة والموازنة لمجلس النواب المصرى ووافقت عليه الحكومة.
 
 
واستطرد الائتلاف فى بيانه: "هذا وقد تضمن بيان الحكومة برنامج الإصلاح الاقتصادى، وله عدة محاور ومرتكزات، من ضمنها محور إصلاح المنظومة الضريبية، ولذا فالمطلوب أيضا مع بداية الدور الثانى أن تتقدم الحكومة بالبرنامج الاقتصادى لها، مفصلا ومقسما إلى مراحل زمنية، وذلك حتى تتضح الصورة كاملة أمام المجلس الموقر".
 
 
واختتم الائتلاف بيانه، بالتأكيد على وقوفه بكل قوة خلف قرارات لجنة الخطة والموازنة ودعمه لها، وذلك حيال التعديلات المقترحة لبعض النصوص وجدول الاعفاءات، وخاصة أن هذا القانون كان مدرجا ضمن خطة الحكومة، التي عرضت على المجلس وتضمنت الموازنة العامة للدولة لعام 16/17 حصيلته.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

وصفي

اتكلم عن نفسك

انتم لا تشعرون بالمواطن انتم اصحاب ملايين وتحصلون على الملايين من حقوق الانسان والنشاط السياسي ونحن ندفع الثمن غلو في الاسعار حتى من كان يعيش مستور اصبح على وشك ان يمد يده للشحاتة كل يوم ارتفاع اسعار نيتجة فشل الحكومة في جزب استثمارات للبلد وكل المشروعات التي يتم تنفيذها من فلوس الدولة ولا يوجد مشروع واحد استثماري اجنبي

عدد الردود 0

بواسطة:

مشمش قلب الاسد

الحكومه والبرلمان نازلين ضرب ف الشعب المصرى الشقيق-- مش عارف ليه

**

عدد الردود 0

بواسطة:

أبو محمد

نفسي اعرف

فية أنشطة كتير ممكن تجيبوا منها أموال طائلة غير القيمة الم

عدد الردود 0

بواسطة:

ابو محمد

سألت نفسك

سألت نفسك كيفية حساب الانشطة التالية ؟؟؟ 1- المقاهي 2- البقالات و السوبر مركت 3- محلات عصير القصب 4- محلات ادوات السباكة و الكهرباء 5- مقاولو القطاع الخاص و الصحاب العقارات التي تبيع شقق تمليك 6- المكاعم - فول و فلافل 7- محلات الاسماك 8- محلات الملابس9 - المخابز --- كل الانشطة دي بتتعامل من غير فواتير لا احد يعرف ايراداته او مصروفاته ولا يعرف شي عن دخله -- سألت نفسك كيف يحاسب اصحاب هذه الانشطة ضريبيا --- طب لما تعرف اتكلم وعرفنا وشوف بيتحاسبوا صح ولا غلط --

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة