اجتماع لسكرتير محافظة سوهاج لاقامة سيناريو لمحاكاة حدوث السيول بطهطا

السبت، 27 أغسطس 2016 05:42 م
اجتماع لسكرتير محافظة سوهاج لاقامة سيناريو لمحاكاة حدوث السيول بطهطا محافظة سوهاج
سوهاج – عمرو خلف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ترأس المحاسب  كمال شلبي  سكرتير عام المحافظة اجتماعا بشأن عمل سيناريو لمحاكاة حدوث سيول  بمركز طهطا – نزلة عمارة والذي سينفذ في الايام القليله القادمه مع وضع احصائيات تخيليه لعدد المصابين والقتلى وتصدع عدد من الأبنيه والمنشآت الحكومية، وذلك بحضور العقيد نبيل شحاته المستشار العسكرى للمحافظة  وكلاء الوزارات والمصالح الحكومية ورؤساء الوحدات المحليه.

وتم تكليف كل الأجهزة المعنية بالمحافظة من مديريات وهيئات ووحدات محلية بتجهيز خطط كاملة ومتقنه من أجل تخطي الأزمة فى حالة حدوثها ومنها إدارة الحماية المدنية وذلك من خلال إخلاء المبانى والمصابين من مكان الحادث ومنع أى آشخاص من الدخول للموقع، و تكليف مديرية الشئون الصحية بعمل خطه لتوضيح مدى استعدادها لإدارة الأزمه وعدد الأسره المخصصة لتلقى حالات الحوادث فى كل المستشفيات الواقعه بنطاق السيل والتنسيق مع قسم الطوارئ لاتخاذ اللازم.

 

كما تم تكليف إدارة المرور بتجهيز خطتها لتخطى الأزمة وغلق المحاور المؤدية الى مكان السيول وفتح محاور جديده  لتيسير حركة أفراد الأمن والحماية المدنية وسيارات الاسعاف، ومعرفه دور الهلال الأحمر وهيئة الاسعاف والتضامن الاجتماعى في تسهيل صرف الاعانات العاجله للمصابين وحصر الخسائر، كذلك دور شركة المياة ومديرية الرى فى التعامل الواعى فى إدارة مثل هذه الأزمات من دفع آلات لرفع المياة وتسهيل صرفها في مخرات السيول المخصصه.

 كما تم تكليف الوحده المحلية بعمل خطة لرفع المخلفات وتمهيد الطريق لتيسير التحرك من والي مكان السيول كذلك والتنسيق مع مطار سوهاج لاتخاذ اللازم في حالة الحاجه لنقل المصابين جوا الي مستشفيات المحافظات القريبة .

كما تم تكليف مديرية التربية والتعليم بالتعامل الحذر في حالة حدوث السيل خلال الفتره الدراسية من تيسير وتنظيم حركة خروج الطلاب  . كما تم تكليف مديرية الشباب والرياضه  بعمل تصور كامل  للتعامل مع الواقعه من خلال امكانية اقامة خيام لايواء المصابين والمتضررين من السيول علي ان يتم تقديم الخطط المعده من قبل الاجهزة المعنية قبل محاكاة الازمة علي أرض الواقع خلال الايام القادمه .

ومن جانبة أكد  السكرتير العام ضرورة عمل تلك السيناريوهات والاستعداد المستمر في ادارة اي ازمه وذلك لمعرفة مدي استعداد المحافظة لمواجهة الازمات كذلك ومعرفة مدي توافق وتناغم الاجهزة المعنية مع بعضها لبعض .

 

 

 
 
 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة