الهند تطالب السائحات بعدم ارتداء الملابس القصيرة خوفا من الهجمات

الإثنين، 29 أغسطس 2016 08:13 م
الهند تطالب السائحات بعدم ارتداء الملابس القصيرة خوفا من الهجمات الهند
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قالت صحيفة "الجارديان" البريطانية إن وزير السياحة فى الهند دعا الزائرات الأجنبيات إلى عدم إرتداء "التنانير" أو السير وحدهن ليلا فى المدن الصغيرة والبلدات من أجل سلامتهن.

وخلال مناقشة الأمن السياحى فى مدينة أجرا الواقعة شمال الهند، حيث يوجد "تاج محل"، قال الوزير ماهيش شمارا إن الأجانب القادمين إلى الهند  قد صدر لهم منشور ترحيب يتضمن نصائح لسلامة للنساء، وفى هذا المنشور، قائمة بالأشياء بما يمكن فعله وما لا ينبغى القيام به، ومن هذه الفئة الأخيرة أشياء صغيرة مثل عدم الخروج وحدهن ليلا فى الأماكن الصغيرة أو ارتداء التنانير.

 وأضاف الوزير أنه لأجل سلامتهن، لا ينبغى على السائحات ارتداء الفساتين القصيرة أو التنانير، قالثقافة الهندية مختلفة عن الثقافة الغربية.

ويأتى هذا ضمن مجموعة من التدابير التى اتخذتها الهند للتعامل مع تراجع معدلات السائحات بعد حادث الاغتصاب الجماعى والقتل لطالبة الطب فى دلهى عام 2013، وعدد من الهجمات اللاحقة على السائحات.

ووفقا للتحذيرات الهندية، فإن بعض المناطق فى البلاد، لاسيما المدن الصغيرة والقرى، لا يزال لديها نمط تقليدى فى الزى. وطالبت السلطات الزائرين بمعرفة العادات والتقاليد، أو مخاطبة السلطات المختصة قبل زيارة مثل هذه الأماكن.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة