كمال الشناوى أول نجم يقدم برنامجا تليفزيونيا.. تعرف على القائمة الكاملة

الأربعاء، 03 أغسطس 2016 10:00 ص
كمال الشناوى أول نجم يقدم برنامجا تليفزيونيا.. تعرف على القائمة الكاملة كمال الشناوى
كتب محمد زكريا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت السنوات الماضية اتجاه عدد كبير من نجوم الفن لتقديم برامج تليفزيونية، وأصبحت الظاهرة فى تزايد عاما بعد عام، وأصبح من الطبيعى أن نشاهد النجوم يملأون الشاشات بتجارب برامجية مختلفة ومتنوعة، ومنتجو البرامج والقنوات الفضائية يعتمدون على اسم وشهرة الفنان للاستعانة به فى تقديم البرامج، ولكن هذه الظاهرة ليست وليدة السنوات القليلة الماضية وإنما بدأت فى الستينات من القرن الماضى.

ولا يعرف الكثيرون أن النجم الراحل كمال الشناوى هو أول فنان يقدم برنامج تليفزيونى فى فترة الستينات، رغم نجوميته وشهرته فى ذلك التوقيت وكان البرنامج يحمل اسم "صور وحكايات" من إعداده وتقديمه، وكان موجها للأطفال، ولم يكتف بذلك بل قدم برنامج على الاذاعة المصرية بعنوان "فن الحياة"، وشارك الإعلامية سامية صادق فى تقديم برنامج "الأسرة البيضاء".

خلال فترة السبعينات والثمانينات تراجع هذا الأمر أو خفت قليلا حيث كان لميرفت أمين تجربة تليفزيونية من خلال برنامج سينمائى قدمته فى بداياتها الفنية كانت تستضيف فيه نجوم الفن أو تجرى لقاءات فى كواليس الأعمال الفنية.

وعادت مسألة تقديم الفنانين للبرامج مرة أخرى فى التسعينات واستمرت حتى الان حيث قدم الفنان سمير غانم برنامجا بعنوان "سمير شو" وعرض على القناة الخامسة المصرية، وفى التسعينات أيضاً قدم حسن مصطفى برنامجاً ترفيهياً بعنوان "من غير كلام" على التليفزيون المصرى، كما خاض النجم نور الشريف التجربة بتقديم برنامج على قناة دريم الخاصة كان بعنوان "مع نور"، ولم يكتف بهذا البرنامج بل قدما آخر على قناة أبوظبى برنامج "وزنك ذهب".

وانضم الفنان عزت أبو عوف إلى القائمة فى بداية الألفية وقدم برنامج بعنوان "هرم الأحلام"، وفى نفس الفترة قدم الفنان حسين الامام برنامج "حسين على الهوا" الذى كان عبارة عن مقالب يقوم بها فى المشاهير والنجوم وتوالت التجارب فى هذه الفترة حيث قدم خالد النبوى برنامج بعنوان "دنيا" على قناة أبوظبى، ونشوى مصطفى وبرنامجها "نجومنا فى اليابان" والعديد من الأسماء الأخرى.

وفى العصر الحديث استمرت الظاهرة فى الانتشار، وكان الفنان أشرف عبد الباقى من أوائل الفنانين الذين خاضوا تجربة التقديم التلفزيونى من خلال عدد من البرامج منها "دارك" و"جيم سؤال" و"جد جدا".

برنامج سمير غانم سمير شو




برنامج من غير كلام لحسن مصطفى




برنامج حسين على الهوا لحسين الامام




برنامح مع نور للفنان نور الشريف




برنامح دنيا من تقديم خالد النبوي





موضوعات متعلقة


- الفضائيات تفتح ذراعيها لبرامج الكوميديا.. بـ"الحضن"















مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة