بالصور.. رئيس اتحاد رجال أعمال البصرة: 10سنوات إعفاء ضريبى للاستثمار بالعراق

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 04:14 م
بالصور.. رئيس اتحاد رجال أعمال البصرة: 10سنوات إعفاء ضريبى للاستثمار بالعراق اجتماع جمعية مستثمرى العاشر من رمضان مع المستشار الاقتصادى لمدينة البصرة بالعراق
كتبت – منال العيسوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الصبيح الهاشمى المستشار الاقتصادى لمحافظ البصرة فى العراق، رئيس اتحاد رجال الأعمال بالبصرة، إن مدينة البصرة عدد سكانها يتراوح ما بين 4.5 إلى 5 ملايين نسمة، وأنها سوق واعد للاستثمارات المصرية، مطالبا الشركات الاستثمارية المصرية بمدينة العاشر من رمضان بالمساهمة والمشاركة فى إعادة بناء وإعمار العراق، مؤكدا على تحسن الظروف الأمنية والاقتصادية بالبصرة.

 

وخلال الاجتماع  الذى شهده مقر جمعية مستثمرى العاشر من رمضان، اليوم الثلاثاء، بين أعضاء مجلس ادارة الجمعية والصبيح الهاشمى رئيس اتحاد رجال أعمال البصرة، لبحث سبل التبادل التجارى بين مصر والعراق، وكذا سبل الاستثمار المصرى فى العراق، دارت المناقشات حول أهمية مشاركة الشركات المصرية فى الاستثمار فى العراق، وتم الاتفاق على إرسال وفد من الشركات المصرية للسفر إلى مدينة البصرة، لعقد اجتماعات مع الشركات المشابهة لها فى العراق فى كافة المجالات.

 

من جانبه أكد أيمن رضا، ، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن رئيس اتحاد رجال أعمال البصرة الصبيح الهاشمى أكد أن أى مستثمر عربى سيستثمر فى البصرة سيتم إعفاؤه لمدة 10 سنوات من الضرائب والجمارك، وفى حال عمل مشروعات استثمارية مشتركة مع مواطن عراقى ستصل الإعفاءات إلى 20 عاما.

 

وأضاف أيمن رضا أن الاجتماع أسفر أيضا عن قيام محافظة البصرة بعمل حصر بالاحتياجات الملحة لديهم خلال الفترة المقبلة، وسيتم تشكيل مجلس أعمال مشترك بالتعاون مع اتحاد المستثمرات العرب، مضيفا، أنه سيتم التواصل مع البنوك ورئيس البنك المركزى المصرى لبحث سبل التحويلات من وإلى البصرة.

 

وأشار الأمين العام لجمعية مستثمرى العاشر من رمضان، أنه تمت مناقشة سبل وطرق نقل البضائع إلى البصرة، مؤكدا على تصريح صبيح الهاشمى، أنه سيكون ميناء البصرة هو الوجهة الرئيسية للنقل عبر البحر.

 

من جانبها ناقشت الدكتورة هدى يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب المشكلات التى تعرضت لها المستثمرون فى البصرة، ووعدها المستشار الاقتصادى لمحافظ البصرة بتذليل كافة العقبات والتعاون المثمر بين البلدين، وأن الاستثمارات ستكون فى كافة القطاعات من الغزل والنسيج والإنشاءات، خاصة مع حضور ممثلين عن بعض الصناعات النسيجية وبعض الصناعات الغذائية.

جدير بالذكر أن جمعية مستثمرى العاشر من رمضان أقامت معرضا على هامش زيارة رئيس اتحاد رجال أعمال البصرة للعاشر من رمضان بحضور الدكتورة  هدى يس رئيس اتحاد المستثمرات العرب وعضو جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان، والدكتور وليد هلال نائب رئيس جمعية المستثمرين، والأمين العام للجمعية أيمن رضا، والدكتور محيى حافظ نائب رئيس الجمعية، بمقر جمعية المستثمرين بالعاشر من رمضان.


اجتماع رئيس اتحاد رجال الأعمال بالبصر مع مستثمرى العاشر

هدى يس خلال عرض المعوقات التى تقابل الاستثمار المصرى بالعراق

جانب من الاجتماع

صبح الهاشمى يعد المستثمرين باعفاءات جمركية وضريبية فى حال الاستثمار بالعراق

الدكتور وليد هلال خلا مشاركته فى الاجتماع مع الهاشمى

الدكتور محى حافظ نائب رئيس الجمعية خلال الحوار مع الهاشمى

أيمن رضا الأمين العام للجمعية يؤكد عزم إرسال وفد من الشركات للبصرة

جانب من الاجتماع

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة