حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2016/8/30 فى مصر و الدول العربية

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 12:43 ص
حالة الطقس اليوم الثلاثاء 2016/8/30 فى مصر و الدول العربية طقس
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
في إطار تقديم "اليوم السابع" خدماته المتفاعله لقرائه فى مصر و الدول العربية اليوم الثلاثاء 30 /8/2016 حيث ننشر توقعات حالة الجو فى مصر و الدول العربية.
 

حالة الطقس اليوم فى مصر

 
يتوقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود غدا الثلاثاء طقس معتدل على السواحل الشمالية مائل للحرارة رطب على الوجه البحرى والقاهرة حتى شمال الصعيد شديد الحرارة على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا وتقل الرؤية فى الشبورة المائية الخفيفة صباحا على السواحل الشمالية والوجه البحرى والقاهرة ومدن القناة، كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية وشمال الصعيد وسيناء مع فرصة لسقوط الأمطار على سيناء والرياح أغلبها شمالية غربية معتدلة تنشط جنوبا مثيرة للرمال والأتربة، كما تنشط على خليج السويس والبحر الأحمر؛ ما يؤدى إلى اضطراب الملاحة البحرية هناك.
 

 الطقس فى الأردن

 
تبقى درجات الحرارة أعلى من معدلاتها العامة نسبةً لهذا الوقت من العام بحدود 2-3 درجات مئوية، ويكون الطقس حاراً نسبياً في عموم المناطق مع ظهور بعض السُحب متوسطة الارتفاع على فترات، في حين يكون الطقس حاراً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة .
 

الطقس في العراق

 
في المناطق كافة، سيكون صحواً حاراً مع بعض الغيوم، ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة في مدينة بغداد 49 مْ".
 

الطقس فى المغرب

 
ظل الطقس حارا داخل الأقاليم الصحراوية وسوس، وحارا نسبيا بالسهول الغربية لمرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي، مع تشكل سحب منخفضة خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.
 
ويرتقب تكون خلايا غير مستقرة محملة بزخات مطرية رعدية ومصحوبة برياح قوية، بكل من مرتفعات الأطلس والجنوب الشرقي والريف، يحتمل أن تمتد إلى مناطق سايس وهضاب الفوسفاط ووالماس.
 

الطقس فى فلسطين

 
كون الجو غائماً جزئياً الى صاف ، ويطرأ انخفاض طفيف على درجات الحرارة لتصبح حول معدلها السنوي العام، والرياح شمالية غربية الى غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف الى متوسط ارتفاع الموج.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة