فتح معبر رفح استثنائيا لمرور 3500 حاج فلسطينى

الثلاثاء، 30 أغسطس 2016 09:00 ص
فتح معبر رفح استثنائيا لمرور 3500 حاج فلسطينى معبر رفح - صورة أرشيفية
رفح محمد حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فتحت مصر استثنائيا معبر رفح البرى مع قطاع غزة صباح اليوم الثلاثاء، لتمكين 3500 حاج فلسطينى من أبناء القطاع من المرور لأداء فريضة الحج لهذا العام ومن المقرر أن يتم مرور الحجاج الفلسطينيين على دفعات متواليه حتى مساء الخميس القادم.
 
وقال مصدر مسئول فى المعبر لـ "اليوم السابع"، إنه يتم استقبال الحجاج الفلسطينيين بتنسيق مشترك بين الجهات المختصة فى الجانبين المصرى والفلسطينى وأنه وصلت للجانب المصرى مسبقا كشوف بأسماء من سيعبر من الحجاج لافتا أن فتح المعبر تم من جانب واحد للقادمين من قطاع غزة من الحجاج فقط.
 
وأشار المصدر أن الحجاج حال مغادرتهم معبر رفح تقلهم حافلات خاصة لمطار القاهرة ومنه يستكملون سفرهم جوا للأراضى السعودية، موضحا أن وفدا من السفارة الفلسطينية بالقاهرة متواجد بساحة المعبر من الجانب المصرى للإشراف والمتابعة لعمليات وصول الحجاج وتأمين نقلهم والوقوف على احتياجاتهم العاجلة، مضيفا أنه تم توفير أطقم إضافية من العاملين لسرعة إنهاء الإجراءات، وتوفير أطقم طبية وسيارات إسعاف تحت الطلب تحسبا لأى طارئ.
 
من جانبه قال مصدر أمنى، أنه تم نشر قوات أمنية حول ساحة المعبر لتأمينة فضلا عن توفير أطقم ودوريات حراسات لمرافقة حافلات نقل الحجاج لتأمينها وتسهيل مرورهم عبر الطريق الدولى العريش رفح.
 
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة