خلال تهنئة البابا لشيخ الأزهر بعيد الأضحى.. الطيب وتواضروس يصفان الموافقة على قانون بناء الكنائس بالإيجابية.. والإمام يدعو لمؤتمر مشترك مع كنائس الشرق وتواضروس يرحب

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 07:58 م
خلال تهنئة البابا لشيخ الأزهر بعيد الأضحى.. الطيب وتواضروس يصفان الموافقة على قانون بناء الكنائس بالإيجابية.. والإمام يدعو لمؤتمر مشترك مع كنائس الشرق وتواضروس يرحب جانب من استقبال الدكتور احمد الطيب للبابا
كتب سارة علام - لؤى على

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
علم اليوم السابع أن لقاء البابا تواضروس، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، مع الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهرالشريف، اليوم الأربعاء، جاء لتقديم التهنئة بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وتطرق اللقاء إلى الموافقة على قانون بناء الكنائس،إذ وصف البابا والإمام الاكبر الموافقة على القانون بأنه أمر إيجابى.
 
وقال الدكتور محى الدين عفيفى، الأمين العام لمجمع البحوث الإسلامية، إن اللقاء تطرق إلى دور الأزهر والكنيسة فى معالجة أزمة القيم التى تفشت فى المجتمع المصرى بسبب بعض الأعمال الفنية التى تشجع على ثقافة العنف، بالإضافة إلى أهمية الرقى بالسلوك والذوق العام من خلال مناهج التعليم والدور المجتمعى للمؤسسات الدينية بمصر ممثلة فى الأزهر الشريف والكنيسة وأن الأيام القادمة ستشهد تعاونا كبيرا بين المؤسستين الدينيتين.
 
وأضاف فى تصريحات خاصة أن الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب ، شيخ الأزهر الشريف، وجه الدعوة للبابا لحضور مؤتمر يجمع بين الأزهر والكنائس الشرقية،وهو ما رحب به البابا تواضروس.
 
وقدم البابا تواضروس الثانى، بابا الإسكندرية، وبطريرك الكرازة المرقسية، التهنئة لشيخ الأزهر بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك، وذلك على رأس وفد كنسى، حضر إلى مقر مشيخة الأزهر الشريف.
 
وذكرت الكنيسة فى بيان رسمى أن الوفد الكنسى ضم الأنبا مرقس أسقف شبرا الخيمة، والأنبا دانيال أسقف المعادى، والأنبا إرميا الأسقف العام، والقمص سرجيوس سرجيوس وكيل عام البطريركيّة بالقاهرة، والقس أنجيلوس إسحق، والقس أمونيوس عادل سكرتيرا البابا، والقس بولس حليم المتحدث الرسمى باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، والمستشار كمال شوقى عضو المجلس الملى العام، وجرجس صالح الأمين العام الفخرى لمجلس كنائس الشرق الأوسط.
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة