سفير مصر بنيودلهى: زيارة الرئيس للهند تعزز الشراكة بين البلدين

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 09:08 ص
سفير مصر بنيودلهى: زيارة الرئيس للهند تعزز الشراكة بين البلدين الرئيس السيسي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال سفير مصر بنيودلهى حاتم تاج الدين، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الهند خلال الفترة من 1 إلى 3 سبتمبر القادم، تعزز الشراكة بين البلدين فى المجالات السياسية والاقتصادية والتجارية، واصفا العلاقات بين البلدين بأنها " تاريخية ".
 
وأضاف تاج الدين – فى تصريح للصحفيين اليوم الأربعاء، أن مراسم الاستقبال الرسمى للرئيس عبد الفتاح السيسي ستقام بالقصر الرئاسى بالعاصمة الهندية صباح يوم الجمعة القادم .
 
وأوضح أن الرئيس السيسي سيجرى محادثات هامة مع الرئيس الهندى برناب موخرجى، ونائب الرئيس "محمد حميد أنصارى"، ورئيس الوزراء "ناريندرا مودى"، ستركز على سُبل تطوير التعاون الثنائى فى مختلف المجالات، ولاسيما الاقتصادية والاستثمارية والتنموية فى ضوء التجربة الهندية المتميزة فى تحقيق التنمية الشاملة، بالإضافة إلى عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك فى مقدمتها قضية الشرق الأوسط وجهود مكافحة الإرهاب .
 
وأكد تاج الدين أن العلاقات المصرية الهندية اكتسبت قوة دفع كبيرة خلال الفترة الماضية وخاصة عقب الزيارة الناجحة للرئيس عبد الفتاح السيسي إلى نيودلهى للمشاركة فى فعاليات قمة منتدى الهند أفريقيا الثالثة التى عقدت فى أكتوبر الماضى استنادا إلى العلاقات التاريخية المتميزة بين البلدين .
 
وأشار إلى أنه يوجد تنسيق بين مصر والهند فى المنظمات والوكالات الدولية المتخصصة، حيث تتقارب المواقف المصرية والهندية فى عدد كبير من القضايا التى تحظى باهتمام الدول النامية، لافتا إلى أن البلدين يلعبان دورا هاما فى الدعوة لتعزيز التعاون بين دول الجنوب النامية علاوة على تطابق وجهات نظرهما تجاه قضية مكافحة الإرهاب.
 
ونوه سفير مصر بنيودلهى بأن العلاقات المصرية الهندية لا تقتصر حاليا على العلاقات التجارية والاستثمارية فقط وإنما تتضمن أيضا تبادل الخبرات فى عدد من المجالات العلمية والفنية فى ضوء التطور الكبير الذى حققته الهند فى العديد من المجالات منها تكنولوجيا المعلومات وصناعة الدواء والصناعات الصغيرة والمتوسطة والفضاء .









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة