صحيفة: رئيس وزراء الهند يعرض على السيسي بناء مراكز تكنولوجية فى "الأزهر"

الأربعاء، 31 أغسطس 2016 03:07 م
صحيفة: رئيس وزراء الهند يعرض على السيسي بناء مراكز تكنولوجية فى "الأزهر" الرئيس عبد الفتاح السيسى مع رئيس وزراء الهند نانديرا مودى
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نقلت صحيفة "ذا إيكونوميك تايمز" عن مصادر هندية مطلعة أن رئيس الوزراء نانديرا مودى سيعرض على الرئيس عبد الفتاح السيسي عندما يستقبله بعد غد، الجمعة، أن تبنى بلاده مراكز تكنولوجية فى جامعة الأزهر فى فروعها المختلفة.

 

وأوضحت الصحيفة الهندية أن هناك اتفاق بالفعل بين مصر والهند على إنشاء مركز لتكنولوجيا المعلومات فى جامعة الأزهر بالقاهرة منذ عام 2013، والخطة الآن هى توصيل هذه الخبرة الهندية إلى فروع الجامعة المختلفة فى المحافظات.

 

وقالت الصحيفة إن القاهرة لديها اهتمام للاستفادة من الخبرة الهندية فى قطاع تكنولوجيا المعلومات، معتبرة أن زيارة الرئيس السيسى ستعزز هذا التعاون لاسيما مع اتجاه الحكومة المصرية لتحديث اقتصادها.

 

ويهدف مشروع إنشاء مركز للتميز التكنولوجى بجامعة الأزهر إلى تدريب 500 طالب سنويا، لنقل الخبرة التكنولوجيا الهندية المتقدمة للطلاب، لإتاحة الفرصة لتنمية المهارات، والكفاءات حتى يتسنى لشباب المستقبل القدرة على المنافسة فى سوق العمل وتحمل مسئوليات تنمية قطاعات الاقتصاد المصرى وتحقيق معدل النمو المستهدف.

 

وأشارت إلى أن الهند توسع خبرتها فى مجال تكنولوجيا المعلومات فى جنوب شرق آسيا وإفريقيا وأجزاء من غرب آسيا.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة