صحيفة: شرطيان فى لوس أنجلوس يرفعان دعوى تمييز عرقى ضد المدينة

الخميس، 04 أغسطس 2016 01:20 م
صحيفة: شرطيان فى لوس أنجلوس يرفعان دعوى تمييز عرقى ضد المدينة شرطة لوس انجلوس - ارشيفية
(رويترز)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز أن شرطيين قتلا بالرصاص رجلا أسود أعزل عام 2014 رفعا دعوى ضد المدينة فى مزاعم بتعرضهما للتمييز العرقى والانتقام.

وقتل الشرطيان شارلتون وامبلر وأنطونيو فيليجاس خلال مواجهة إيزيل فورد (25 عاما) ، وقالت الصحيفة أنه لم توجه لهما حتى الآن أى اتهامات، وقال محامو أسرة فورد أنه كان يعانى اضطرابا عقليا.

وقالت الصحيفة أنه بحسب دعوى رفعت أمام المحكمة العليا فى مقاطعة لوس أنجلوس أمس الأربعاء اتهم الشرطيان رؤساءهما برفض طلباتهما بالعودة للعمل بسبب عرقيهما وعرق فورد.

وقالت الصحيفة أن فيليجاس لاتينى الأصل وورد فى الدعوى أن وامبلر من أصل قوقازى فى حين تقول وثائق إدارة الشرطة أنه من أصل آسيوى.

وتشير أوراق القضية أيضا إلى رفض طلبهما النقل والحصول على أجر إضافى وترقيات بسبب عرقيهما وإنهما يعانيان من إجراءات انتقامية بعد تقدمهما بشكاوى إلى مسؤولى الإدارة فى المدينة عن تعرضهما للتمييز العرقي.

وقال متحدث باسم مكتب الادعاء فى مدينة لوس أنجليس للصحيفة إنهم مازالوا يراجعون القضية لكن دون مزيد من التفاصيل.

ولم يتسن الوصول إلى مسؤولين بالمدينة للتعليق.

وجاءت وفاة فورد بعد يومين من قتل الشرطة لمراهق أعزل آخر من أصل أفريقى فى فيرجسون بولاية ميزورى مما فجر احتجاجات فى أنحاء الولايات المتحدة بعضها شابه العنف احتجاجا على استخدام الشرطة للقوة المفرطة.

ومنذ ذلك الحين لم يهدأ الجدل بشأن إجراءات الشرطة والتمييز فى الولايات المتحدة حيث أججت سلسلة من حوادث قتل رجال ونساء من السود برصاص الشرطة غضبا عارما وعززت التأييد لحركة (بلاك لايفز ماتر) الاحتجاجية.

وفى يوليو قتل جندى أمريكى سابق من أصل أفريقى خمسة رجال شرطة فى دالاس ردا على قتل أمريكيين أسودين فى مينيسوتا ولويزيانا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة