مسئول بعلوم الفضاء بالأمم المتحدة:إنشاء وكالة فضاء يدعم مشروعات التنمية بمصر

الخميس، 04 أغسطس 2016 12:39 ص
مسئول بعلوم الفضاء بالأمم المتحدة:إنشاء وكالة فضاء يدعم مشروعات التنمية بمصر الدكتور علاء النهرى ممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور علاء النهرى، نائب رئيس المركز الإقليمى لعلوم الفضاء بالأمم المتحدة، وممثل مصر بلجنة الاستخدام السلمى للفضاء بالأمم المتحدة، ونائب رئيس هيئة الاستشعار عن بعد السابق، إن موافقة مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية، لامتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضى المصرية قرار "جيد"، مشيرًا إلى أن مجلس الوزراء سيقوم بإرسال قانون إنشاء الوكالة إلى البرلمان، والمتوقع أن يوافق البرلمان على القرار خلال شهر أغسطس الجارى.

وأضاف النهرى، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه بعد موافقة البرلمان عليه سيتم إرساله إلى رئاسة الجمهورية كى يقوم الرئيس عبد الفتاح السيسى، بإصدار قرار الإنشاء.

وأكد النهرى، أن الوكالة ستساعد مصر فى المشروعات التنموية التى تتم الآن، وعلى رأسها مشروع المليون ونصف المليون فدان، حيث إنها ستستخدم للكشف على الثروات الطبيعية الموجودة بباطن الأرض، بما يساعد على دعم الاقتصاد الوطنى، خاصة أنها ستستخدم فى مشروعات التنمية.

وأشار إلى أن المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء وافق منذ أيام على نشر إعلان لطلب تعيين 50 مهندسًا جديدًا للعمل ببرنامج الفضاء بالهيئة لتدعيمه.


موضوعات متعلقة..


عاجل.. الحكومة توافق على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة