البيت الأبيض يعقد اجتماعا لمناقشة مستقبل الطائرات بدون طيار

الجمعة، 05 أغسطس 2016 08:00 ص
البيت الأبيض يعقد اجتماعا لمناقشة مستقبل الطائرات بدون طيار طائرة درون
كتب محمد مصطفى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عقد مكتب البيت الأبيض للعلوم والتكنولوجيا مؤتمرا يوم الثلاثاء الماضى لمناقشة مستقبل استخدام الطائرات بدون طيار فى الأعمال التجارية وأعلن العديد من المبادرات لتشجيع نموها.

وقال مدير اتحاد الطيران الفيدرالى (FAA) "مايكل هويرتا" "نحن بحاجة إلى دمج الطائرات بدون طيار ومستخدميها فى ثقافة السلامة والمسئولية"، "ولكن علينا أن نفعل ذلك بطريقة لا تخنق الحماس لهذه الصناعة المتنامية".

كما تم الإعلان عن شراكات ومنح مقدمة لإجراء المزيد من الأبحاث، خاصة لأغراض السلامة لتجنب التصادم الجوى.

على سبيل المثال، فإن المؤسسة الوطنية للعلوم تنفق 35 مليون دولار على مدى خمس سنوات للبحث عن جدوى الطائرات بدون طيار، وفوائدها فى تفتيش المرافق وإدارة الكوارث والرصد الزراعى، وحصلت ولاية نيويورك على 5 ملايين دولار لتطوير نظام إدارة حركة المرور بدون طيار بين مدينة سيراكيوز وروما.

وفى سياق متصل، ستختار جوجل مشروعها بشأن تطوير طائرات بدون طيار فى قاعدة تابعة لاتحاد الطيران الفيدرالى، كما تلقت وزارة الداخلية الضوء الأخضر وسوف تكون قادرة على إضافة طائرات بدون طيار لعمليات البحث والإنقاذ، وفقا للتقرير المنشور على موقع "ماشابل" الأمريكى.

وجاء المؤتمر بعد أسبوع من إعلان شركة أمازون عن اختبار برامج تسليم البضائع بواسطة الطائرات بدون طيار فى المملكة المتحدة.

ويقول خبراء فى الولايات المتحدة إن فرص النمو للطائرات بدون طيار ضخمة حاليا، ومن المتوقع أن تقدم 82 مليار دولار على مدى العقد المقبل أو نحو ذلك، وخلق 100 ألف وظيفة جديدة، وفقا لتقرير 2015 من قبل الجمعية العالمية لأنظمة المركبات ذاتية القيادة.


موضوعات متعلقة


أمازون تتعاون مع بريطانيا لاستخدام الطائرات بدون طيار فى "الديليفرى"
ديلى ميل: مخاوف من استخدام الطائرات بدون طيار من قبل الإرهابيين








مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة