سر غياب شعبة الصرافة عن اجتماعات مناقشة أزمة الدولار بالغرفة التجارية

الجمعة، 05 أغسطس 2016 03:00 ص
سر غياب شعبة الصرافة عن اجتماعات مناقشة أزمة الدولار بالغرفة التجارية إبراهيم العربى رئيس غرفة القاهرة التجارية
كتب إسلام سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشف مصدر فى غرفة القاهرة التجارية، أن الغرفة ناقشت أزمة ارتفاع سعر صرف الدولار فى السوق الموازى، خلال اجتماع لها أمس، مشيرا إلى أن الاجتماع كان بمثابة ديباجة للانطلاق من خلالها لوضع حلول لأزمة الدولار فى السوق السوداء وإرسال مقترح بذلك للجهات المختصة.

وحول تأخر اجتماع غرفة القاهرة التجارية، لمناقشة أزمة الدولار فى السوق الموازى، أشار المصدر فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أنه كان لدى أعضاء غرفة القاهرة التجارية ارتباطات أخرى وكذلك رئيس اتحاد الغرف أحمد الوكيل كان متواجدا فى الإسكندرية.

وردا على سؤال "اليوم السابع" حول غياب كافة أعضاء شعبة الصرافة فى الغرفة التجارية بالقاهرة، وكذلك رئيس الشعبة محمد الأبيض عن اجتماع مناقشة أزمة الدولار، أكد المصدر، أن أعضاء شعبة الصرافة ابعدوا أنفسهم عن الدخول لمناقشة أزمة الدولار خاصة بعد الاتهامات التى طالت شركات الصرافة حول تعاملهم فى السوق الموازى.

وتابع المصدر – الذى فضل عدم ذكر اسمه- أن شعبة الصرافة وأعضائها أصبحوا جزءا من المشكلة بعد إغلاق 23 شركة صرافة تتعامل فى تجارة العملة، وهو ما كان يتم نفيه فى التصريحات الصادرة عن قيادات الشعبة، بعدم تورط أى من اعضائها أو شركات الصرافة فى أزمة الاتجار فى العملة الصعبة، وهو ما جعل رئيس الشعبة يفضل الابتعاد عن الحديث حول الأزمة.

يشار إلى أن غرفة القاهرة التجارية، عقدت اجتماعا مطولا لمناقشة أزمة الدولار، لكن وسط غياب أعضاء شعبة الصرافة ورئيس الشعبة، رغم أن شعبة الصرافة كانت حددت فى وقت سابق موعد لعقد اجتماع لمناقشة أزمة ارتفاع الدولار، ودور شركات الصرافة فى تلك الأزمة.


موضوعات متعلقة..


- غرفة القاهرة التجارية تجهز مقترحا لحل أزمة الدولار









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة