أطباء عظام: الرياضة أفضل وسيلة لعلاج خشونة الركبة

الأحد، 07 أغسطس 2016 08:08 ص
أطباء عظام: الرياضة أفضل وسيلة لعلاج خشونة الركبة أطباء العظام يوصون بالرياضة لمقاومة خشونة الركبتين
كتبت أمل علام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور هانى موافى أستاذ جراحة العظام أن خشونة المفاصل تسبب  بروز العظام ،ولابد من التشخيص السليم موضحا أن كل درجة من درجات الخشونة لها علاج، وأن ممارسة الرياضة والحركة وتناول الطعام الصحى ،من أفضل الطرق لعلاج الخشونة .

 

وأضاف:  " ليس شرطا أن نتناول الأدوية ،ولكن تغيير نمط الحياة باتباع طرق مثل خفض الوزن والمشى والحركة أو ممارسة الرياضة ،وتناول الغذاء الصحى كل هذه العوامل تؤدى للعلاج".

 

 وقال الدكتور هانى موافى خلال مؤتمر صحفى نظمته إحدى شركات الأدوية مساء أمس، أن هناك علاجات موجودة حاليا مثل العلاج الطبيعى، مضيفا :" فى حالة الإصابة بالخشونة المتوسطة يمكن تناول مضادات الألم ومضادات الالتهابات ،ولا يتم اللجوء للجراحة إلا فى حال حدوث إعوجاج فى العظام".

 

وقال الدكتور جمال حسنى أستاذ جراحة العظام بطب بنها أنه فى سن الـــ 50  يصاب 50 % بهشاشة العظام ،مؤكدا أن موضوع السن ليس هاما عند الحديث عن الهشاشة ،ولكن نمط الحياة الصحى يجعل الإنسان قادرا على أن يعيش بدون مشاكل صحية ،وبدون حتى حدوث مشاكل بالعظام. 

 

وأوضح أن كثيرا من الأدوية المسكنة تسبب العديد من المشكلات مثل حدوث مشاكل بالمعدة ،وخاصة عند تناولها بشكل مستمر لفترات طويلة، لذلك فإنه تم التوصل لعلاجات قادرة على التخلص من هذه المضاعفات.

 

وأكد الدكتور حسن بسيونى أستاذ أمراض الروماتيزم بطب القاهرة أن المرضى الذين يعانون من آلام شديدة بالعظام كانوا يتعرضون للإصابة  بمشاكل متعددة بالمعدة والكلى ،نظرا لاستخدام المسكنات بشكل يومى ومستمر لتخفيف هذه الآلام ،موضحا أنه ظهرت مؤخرا فى السوق المصرى أدوية من مجموعات جديدة، لا تؤثر على الكلى ولا على المعدة ويستمر مفعول الدواء لمدة 22 ساعة ،ويغطى اليوم كله ولا تؤثر على المجهود الذهنى للمريض. 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة