وزير الكهرباء: تغيرات صرف الدولار والغاز أسباب ارتفاع شرائح الكهرباء

الإثنين، 08 أغسطس 2016 11:52 م
وزير الكهرباء: تغيرات صرف الدولار والغاز أسباب ارتفاع شرائح الكهرباء الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء
كتب رامى المصرى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إن ارتفاع أسعار شرائح الكهرباء جاءت نتيجة بعض التغيرات فى سعر صرف الدولار، نظرًا لشراء أكثر من 30% من الغاز الطبيعى المستخدم فى توليد الكهرباء من الخارج بعملة الدولار، بالإضافة إلى متطلبات الصيانة لمحطات توليد الكهرباء.

وأضاف الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى يوسف الحسينى، ببرنامجه السادة المحترمون، والمذاع عبر فضائية "أون تى فى"، أن وزارة الكهرباء لم تخفف أى أحمال كهربائية عن شبكاتها منذ يونيو 2015،  موضحًا أن التكلفة المبدئية لتطوير شبكات الكهرباء فى مصر تتراوح بين 12 و 14 مليار جنيه، لافتًا إلى أن الوزارة تعاقدت مع شركة سيمنز العالمية على 3 محطات عملاقة بقدرة انتاجية تصل لـ14400 ميجاوات.

وأوضح الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء أنه تم تقسيم شرائح الاستهلاك لـ " 7 " مقسمة على النحو التالى:

- الشريحة الأولى من 0 إلى 50 كيلو وات ستكون 11 قرشا بدلا من 7.5 قروش للكيلو وات.

- الشريحة الثانية من 51 إلى 100 كيلو وات 19 قرشا بدلا من 14.5 قرش للكيلو وات.

- الشريحة الثالثة من 0 إلى 200 كيلو وات 21 قرشا بدلا من 16 قرشا للكيلو وات.

- الشريحة الرابعة من 201 إلى 350 كيلو وات سيكون 42 قرشا بدلا من 35 قرشا للكيلو وات.

- الشريحة الخامسة من 351 إلى 650 كيلو وات سيكون 55 قرشا بدلا من 44 قرشا لكل كيلو وات.

- الشريحة السادسة 651 إلى ألف كليو وات 95 قرشا بدلا من 71 قرشا لكل كيلو وات.

- الشريحة السابعة أعلى من 1000 كيلو وات 95 قرشا بدلا من 81 قرشا للكيلو وات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 4

عدد الردود 0

بواسطة:

ابومصطفي

ضحك علي الشعب واستغلال!

بعدما صدر قرار رئيس الوزراء المهندس محلب بتسعيرة الكهرباء ونشر في الجريدة الرسمية ،يخرج علينا وزير الكهرباء بتسعيرة مخالفة وبزيادة ضخمة , وبحجج غريبة ! .هل لو انخفض سعر الدولار سيتم تخفيض اسعار الكهرباء !؟ .هذا استخفاف بالعقول واستغلال للشعب .رشدوا نفقات الوزارة وشركاتها وراعوا الله في المحافظة علي اصولها المهدرة اولا!

عدد الردود 0

بواسطة:

Emad

كلام فارغ

تحدث وزير الكهرباء عن تغيرات صرف الدولار ليه هو سعادته بيشتريه من السوق السوداء بلاش تستخفوا بعقولنا لهذه الدرجة.

عدد الردود 0

بواسطة:

السيد

غير صحيح

سيدىالوزير بنفس المنطق المفروض يتم تخفيض السعر وليس رفع السعر لعدة أسباب الوزارات والهيئات الحكومية تحصل على الدولار بسعر البنوك والزيادة فى السعر حوالى 15% فى نفس الوقت أنخفض سعر البترول أكثر من 50% بلغة المصطبة تكاليف التوليد أنخفضت عن العامين السابقين المفروض الكهرباء التى تولد عن طريق المواد البترولية أنخفضت عن العامين السابقينمش ترتفع السيد الرئيس طلب منكم مد فترة إلغاء الدعم المتبقية من ثلاث سنوات إلى ثمان سنتوات وبهذه الطريقة سوف تلغون الدعم العام القادم لخروج شريحتين من الدعم وعليهم أرباح من عامين مع وجود سعر البترول 110 دولار قلتم سعر الكيلو 81 قرش اليوم مع سعر 44دولار وحساب سعر فرق العملة زيادة 15% يعنى السعر ينزل عن السعر السابق ذكرة وشكرا

عدد الردود 0

بواسطة:

متنتناتنم

ضنك

علي فكرة دي سياسة حكومة منذ اكتر من 65 سنة تخلي الناس تعيش في تعب وقرف وضنك وتجري علشان توفر الاكل الضروري والاقل من الضروري بس....... وشعارات كاذبة رنانة ويحاولوا خداع الشعب ......بص كدة شعار العلاج مجان وكم مستشفي تم بناؤها في المدن الجديدة لهذا الشعار او كم مستشفي تم بناؤها لمواجة الزيادات العدية في السكان .......شعار التعليم مجان هل تم..... وكم مدرسة حكومية تم بناؤها في المدن الجديدة لهذا الشعار.......عاوزين انتاج والعمل كم فرصة عمل تم فتحها او توفيرها ..نحن نفكر ونخطط لزيادة العشوائيات حتي في المدن الجديدة نحن عباقرة في العشوائيات والاستثناءات ...مشكلة الدولار يا سادة وتأثيرها علي الكهربا ء من ضمن عبقري الكهرباء

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة