أستاذ طاقة: تطوير البترول للاتفاقيات خطوة إيجابية تزيد الثقة وتضمن التنمية

الثلاثاء، 09 أغسطس 2016 07:01 ص
أستاذ طاقة: تطوير البترول للاتفاقيات خطوة إيجابية تزيد الثقة وتضمن التنمية الدكتور عطية عطيةأستاذ هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز
كتب رأفت إبراهيم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور عطية عطية، عميد كلية الطاقة فى الجامعة البريطانية، وأستاذ هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز، إن موافقة وزارة البترول على إضافة بند فتح اعتماد مستندى دوار بقيمة حصة الشريك الأجنبى فى الإنتاج من الغاز الطبيعى، لإينى الإيطالية فى اتفاقية تنمية حقل ظهر ستؤدى إلى مزيد من الثقة بين الشركات وقطاع البترول المصرى.

وأضاف أستاذ هندسة البترول وتكنولوجيا الغاز، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن زيادة الثقة سيكون مردودها زيادة اﻻستثمار والتنمية، مضيفا ﻻبد وأن يتبع ذلك تطبيق حاسم للعقود المبرمة، وأن يفى الشريك بكل التزاماته المنصوص عليها طبقا للجدول الزمنى بين الطرفين.

وتابع: "ويتخذ قطاع البترول كل إجراءاته ضد الشريك، فى حالة عدم التزامه ببنود اﻻتفاقية فى التنمية أو عدم التزامه بالجدول الزمنى، مؤكدا أن قطاع البترول لابد وأن يحرص على حقوق مصر ويعطى للشريك حقه، كما هو موجود باﻻتفاقية، وهو ما سوف يضمن استمرار التنمية المنشودة دون توقف.

ونوه إلى أن إمكانية مراجعة سعر الغاز على فترات زمنية، شىء إيجابى للطرفين، وأن ما يحدث الآن خطوة فى الطريق السليم لتطوير اﻻتفاقيات، لتتماشى مع المتغيرات، وتكون اﻻتفاقية مرنة أى تستجيب للمتغيرات وتحفظ حقوق كل الأطراف.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة