نصر علام: انهيار سد النهضة يتسبب فى مقتل 2 مليون مصرى و6 ملايين سودانى

الخميس، 01 سبتمبر 2016 11:40 م
 نصر علام: انهيار سد النهضة يتسبب فى مقتل 2 مليون مصرى و6 ملايين سودانى محمد نصر علام
كتب محسن البديوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الدكتور محمد نصر الدين علام وزير الرى الأسبق، أن التناول السياسى والإعلامى لأزمة السد النهضة غير مناسب، وأن مصر تمتلك حل وحيد فقط لهذه الأزمة، وهو اللجوء لمجلس الأمن، خاصة أن مصر تتخوف من السلامة الإنشائية للسد، لانه حال انهياره سيقتل 2 مليون مصرى، بالإضافة لـ 6 مليون مواطن سودانى.

وأضاف "علام" فى حواره ببرنامج " من حقى اتكلم " عبر فضائية العاصمة، أن السد سيتسبب فى عشرات المليارات من الخسائر، موضحا أن ما يقال عنه دوليا لا يطمئن.

 

وأشار الى أنه فى حالة إقناع مصر لمجلس الأمن بذلك، سيتم وقف سد النهضة فورا وإحالة ملفه للمحكمة الجنائية الدولية، أو خبراء دوليين لتقييم السلامة الإنشائية وتداعياته على دولتى مصر والسودان ، رافضا لجوء مصر لخيار الحرب فى ظل محاصرتها بالمؤامرات الخارجية .










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

م. اسامه الخولى

فى حاله انهيار سد النهضه.

فى حاله انهيار سد النهضه بِعد اكتمال امتلائه ستكون الكارثه ليس فقط الطوفان الناتج بل ان النهر قد يغير مساره تماما ويتخذ مسارات جديده و متعددة و عشوائية وقد لا يصل لمصر من الأساس. لقد أوضحت هذا الكلام منذ سنوات على موقع وزاره الرى و طالبت بان وتعطى الأهمية الأكبر للدراسات الفنيه و الانشائية لجسم السد فهذا هو الموضوع الاخطر ،. اما موضوع الحصه المائية اثناء فتره امتلائه فهى فرعيه ويمكن التفاوض عليها بشئ من الحكمه. بالتوصل لضمان منسوب مناسب لبحيرة السد طول فتره الامتلاء.

عدد الردود 0

بواسطة:

الخبير اللوزعي

خبراء على ما تفرج

واحد يقولك نهر النيل سيصبح مثل ملعب الكرة بسبب سد النهضة وواحد يقولك السد سوف يؤثر على مكة على اساس ان مفيش بينا وبين السعودية بحر عمقه 4000 متر من الاساس وواحد يقولك اثيوبيا ستخصر مئات المليارت بسبب غمر ارض بها مناجم دهب تحت بحيرة سد النهضة وادي كمان تصريح في العضل بيؤكد مقتل 6 مليون بالتمام والكمال في حال انهيار السد. والنبي يا دكتور ادينا تفاصيل ال 2 مليون اللي في مصر من اسوان للقاهرة علشان نعمل حسابنا. السد بينا وبينه سفر بالطيارة 6 ساعات وامياه الفيضان بتاخد في الرحلة دي شهرين او اكثر, يعني الميه هتفرش وتفقد قوة الاندفاع بتاعها وقد تصل لبحيرة ناصر في هيئة فيضان عمقه 10 متر في المتوسط وساعتها الميه هتروح توشكي. ارحمونا من الخبرا دول علشان خلاص الواحد اتفقع منهم والله

عدد الردود 0

بواسطة:

عزة

لماذا لم تلجاء مصر الى الآن لمجلس الامن

لماذا لم تلجاء مصر الى الآن لمجلس الامن طبعا المسئولين لايبأون بمصلحة المواطن لانهم وقت الخطر سياخذوا اول طيارة وعلى برة وفلوسهم مستنياهم واحنا ننفلق . حسبى الله ونعم الوكيل فيهم كلهم من اكبرهم لاصغرهم

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة