القوات الأفغانية تشن هجوما لفك حصار طالبان عن مدينة فى جنوب البلاد

الإثنين، 12 سبتمبر 2016 03:10 ص
القوات الأفغانية تشن هجوما لفك حصار طالبان عن مدينة فى جنوب البلاد عناصر من الجيش الافغانى
قندهار (أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

شنت القوات الافغانية، معززة بإسناد جوى هجوما لفك حصار تفرضه حركة طالبان، منذ أشهر عدة على مدينة تارين كوت، مركز ولاية أوروزغان فى جنوب البلاد، كما اعلن مسؤولون الاحد.

 

وكان مقاتلو الحركة المتمردة شنوا الخميس هجوما كبيرا فى محاولة لاقتحام المدينة حيث دارت معارك عنيفة حول العديد من المبانى الرسمية مما ادى الى حالة ذعر فى صفوف المواطنين الذين فروا على عجل، بينما تمكنت القوات الحكومية اثر وصول تعزيزات من صد المهاجمين.

 

ومساء السبت شنت القوات الحكومية هجوما جديدا لطرد عناصر طالبان من محيط المدينة، كما اعلن لوكالة فرانس برس محمد نياب المتحدث باسم حاكم الولاية.

 

وقال نياب ان "العشرات من عناصر طالبان قتلوا منذ بدأت وحدات الجيش الهجوم بمؤازرة من عناصر من الشرطة والوحدات الخاصة وبإسناد جوي".

 

واضاف ان معارك الايام الاخيرة اسفرت عن مقتل 13 شرطيا واصابة حوالى 20 آخرين، وأضافة إلى تارين كورت يهدد عناصر طالبان بالسيطرة على لشكر قاه عاصمة ولاية هلمند المجاورة، وقندوز عاصمة الولاية التى تحمل الاسم نفسه، وسبق لحركة طالبان أن سيطرت لفترة وجيزة على قندوز فى العام 2015، وتارين كوت هى عاصمة ولاية أوروزغان التى تنتج كميات كبيرة من الخشخاش المخصص لصناعة الأفيون.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة