بالفيديو.. أدوات الشواء تزدهر تجارتها بأسواق الإسكندرية فى عيد الأضحى

الأربعاء، 14 سبتمبر 2016 08:26 م
بالفيديو.. أدوات الشواء تزدهر تجارتها بأسواق الإسكندرية فى عيد الأضحى ادوات الشواء
الإسكندرية – أسماء على بدر تصوير- أسماء عبداللطيف

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تعتبر أسواق المنشية بالإسكندرية من أشهر الأسواق التى تتميز بانخفاض الأسعار وتنوع البضائع من منتجات غذائية وأدوات منزلية، ومع قرب عيد الأضحى المبارك يفترش الباعة جميع المنتجات المنزلية المتعلقة بعيد الأضحى التى تقبل عليها الأسرة المصرية ومحلات الجزارة ومطاعم المشويات .


بالفيديو.. أدوات الشواء تزدهر تجارتها بأسواق... من طرف youm7

ويفترش الباعة جميع المنتجات الخاصة بالشواء منها شوايات الفحم بكافة أحجمها المصنوعة من الحديد والتى يكثر بيعها فى تلك الفترة لإقبال عدد كبير من المواطنين عليها ، ويفترش الباعة الشبكة الخاصة باللحوم وسياخ الكفته وكل ما يتعلق بالشواء .

وقال أحمد صبحى، أحد تجار سوق المنشية، أنهم متخصصون فى الأدوات المنزلية المصنوعة من النحاس والألومنيوم ويقومون بشراء طلبيات جديدة فى عيد الأضحى بكل ما يتعلق بأدوات الشواء لاقبال المصرين عليها.

وأضاف أن معظم شوايات الفحم هى مصنوعة فى ورش مصرية من خلال محترفين فيها ، فهى لا تأخذ مجهود كبير فجميعها مصنوع من الحديد والصاج.

بينما قال عادل حنفى، أحد التجار، إن أسعار الشوايات فى متناول الأسرة المصرية البسيطة وتبدأ سعرها من 25 جنيهاً وحتى 100 جنيه حسب الحجم وسُمك الصاج المقاوم للحرارة.

وأضاف أن صناعة الشوايات وأدوات الشواء هى صناعة موسمية تزدهر فى فترة عيد الأضحى المبارك كل عام .

وأوضح إنه على الرغم من التطور التكنولوجى وظهور شوايات بالكهرباء وأنوعاً مختلفة إلا أن الشواية الفحم تحتل المرتبة الأولى بالأسواق وخاصة بالإسكندرية .

وأضاف أن الزبائن تأتى خصيصاً لسوق المنشية لشراء الشواية الفحم .

ومن جانبه قال محمد حامد، أحد التجار، إن حركة البيع والشراء انخفضت بنسبة 20% عن العام الماضى بسبب ارتفاع بعض أسعار الخامات المستخدمة فى صناعة أدوات الشواء.

 

1.   

بعض الادوات من الألومنيوم المستخدمة فى عيد الاضحى

 


الشاوايات

 

 


قصعة الكفتة

 

 


شاوايات و كوبش

 

 


ورق اللحمة

 

 


قطاعات اللحم

 

 


كوبش آخرى

 

 


بعض من الادوات المستخدمة فى اللحم

 

 


بعض من الشاوايات و الصاجات

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة