رئيس زامبيا الجديد لسفير مصر: اتطلع للقاء السيسي لبحث تدعيم العلاقات

الخميس، 15 سبتمبر 2016 12:19 م
رئيس زامبيا الجديد لسفير مصر: اتطلع للقاء السيسي لبحث تدعيم العلاقات الرئيس الزامبي إدجار لونجو
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم السفير رجائى نصر سفير مصر لدى زامبيا ومندوب مصر الدائم لدى تجمع الكوميسا، تهنئة الرئيس عبدالفتاح السيسى للرئيس الزامبى إدجار لونجو بمناسبة انتخابه رئيسًا للبلاد، وعبر عن اهتمام الرئيس السيسي بتوطيد العلاقات بين مصر وزامبيا.

 

جاء ذلك خلال مشاركة السفير رجائى نصر فى حفل تنصيب الرئيس إدجار لونجو الذى أقيم فى مقر الرئاسة بعاصمة زمبيا "لوساكا".

 

وقد عبر رئيس زامبيا الجديد خلال لقائه مع السفير المصرى عن عميق شكره لرسالة التهنئة الرقيقة من أخيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، وأعرب عن تطلعه للقاء الرئيس السيسي، لبحث سبل تدعيم العلاقات التاريخية الهامة التى تربط حكومتى وشعبى البلدين.

 

وأكد لونجو على تقديره للدور الهام الذى يقوم به الرئيس السيسي على الساحتين الأفريقية والدولية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

ابن مصر

رئاسة وزارة النقل.م1.قطارات. قطار مصر جنوب افريقيا السريع

شعوب وحكومات الدول الافريقية الشقيقة هم الاقرب لقلوبنا لانهم هم من عانوا مثلنا بالقارة من الاستعمار الاوربي الذي تركنا في مشاكل سياسية بعد ترسيمهم للحدود الشائكة بين الدول.وزادها تباعدا قادة مصر للعقود السابقه.لقد ان الاوان لنفتح صفحه جديده مع دول القارة الافريقية نطمح بالرقي معا لان مصيرنا مشترك وعدونا مشترك وهو بعض الدول الكبرى التي تريد المتقدم متقدم والمتخلف متخلف.الدول التي تحاصر كل من يريد ان يأكل من يدية.الدول التي تحارب كل جديد وتطور. لانها تريدنا فقط كاسواق لصادراتها وحقول تجارب لاسلحتها. من هنا نناشد وزارة النقل بطرح فكرة القطار القاري لربط الشمال الافريقي بالجنوب الافريقي.بتمويل افريقي مشترك وبرعاية منظمة الامم الافريقية .لتسهيل حركة التجارة بين الدول الافريقية. ونناشد كل من لدية السلطة والمال بالاستثمار المادي والثقافي بالقارة الافريقية لانها هي الامتداد الطبيعي لنا لتحقيق طفرة تقدم سريع بمختلف المجالات. وقد سبقا بهذا المجال دول من القارة الاسيوية بإمتلاك ملايين الاراضي ومئات المشروعات التي غيرت من ناتجهم الاقتصادي لكلا الجانبين. فالوصول متاخرين عن الركب غير من الا نصل

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة