ترامب يهاجم كلينتون بسبب "تهاونها" مع المهاجرين

الأحد، 18 سبتمبر 2016 09:24 ص
ترامب يهاجم كلينتون بسبب "تهاونها" مع المهاجرين ترامب
هيوستن(أ ف ب)

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هاجم المرشح الجمهورى دونالد ترامب اثناء حملته الانتخابية فى تكساس السبت، منافسته الديموقراطية هيلارى كلينتون وقال إن سياستها بشان الهجرة متهاونة للغاية.

ورغم أن استطلاعات الراى تظهر تقاربا بين المرشحين قبل سبعة أسابيع فقط من موعد الانتخابات التى ستجرى فى الثامن من نوفمبر، فقد أطلق ترامب نقده اللاذع ضد منافسته وقال إنها إذا تولت الرئاسة فإنها ستنهى القيود على الحدود وتعرض البلاد إلى "خطر كبير".

وجاءت تصريحات ترامب بعد يوم من حدث تلفزيونى كبير أعلن فيه أخيرا أن الرئيس الأمريكى باراك أوباما "ولد فى الولايات المتحدة"، وذلك بعد سنوات من التشكيك فى ما إذا كان أوباما مواطنا أمريكيا.

إلا أنه وجه تهمة أخرى مفاجأة وهى أن كلينتون هى من أطلقت النظريات التى تشكك فى مكان ولادة أوباما. إلا أن المدققين فى الحقائق نفوا ذلك.

والسبت وأمام حشد من المتعاطفين من بينهم أشخاص قالوا إن أصدقائهم أو أقاربهم قتلوا بأيدى مهاجرين لا يحملون وثائق، وأصل ترامب انتقاداته اللاذعة لكلينتون.

وتشكل مسالة الهجرة موضوعا اساسيا لحملة ترامب بعد أن قال فى الصيف الماضى إن العديد من المهاجرين المكسيكيين هم من مهربى المخدرات والمغتصبين. وأوضح السبت أنه لن يتخلى عن خطه الهجومى حتى لو اغضب ذلك الناخبين من أصول لاتينية.

وأكد ترامب أن كلينتون ستطبق "العفو بأمر رئاسى وتنتهك دستورنا وتعرض البلد بأكمله لخطر جسيم".

وكانت كلينتون دعت إلى تخفيف القيود على الهجرة وقالت أنها لن ترحل سوى المجرمين العنيفين والإرهابيين، وهو ما يتناقض تماما مع وعد ترامب ببناء جدار جدودى وترحيل اعداد كبيرة من المهاجرين الذين لا يحملون الوثائق.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة