ألمانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية فى اجتماع سرى لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك

الجمعة، 02 سبتمبر 2016 04:32 م
ألمانيا وفرنسا والمفوضية الأوروبية فى اجتماع سرى لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل
لندن /أ ش أ/

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجتمع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل مع رئيس المفوضية الأوروبية جان كلود يونكر والرئيس الفرنسى فرانسوا هولاند لإجراء محادثات سرية لمناقشة قضايا ذات اهتمام مشترك.

وذكرت صحيفة "أكسبريس" البريطانية على موقعها الإلكتروني، اليوم الجمعة، أنه قبل بدء قمة مجموعة الـ20 بأيام قليلة اجتمعت ميركل مع يونكر فى حفل غداء، قبل أن يتوجه الاثنان إلى مدينة ايفيان الفرنسية لرؤية هولاند ومناقشة سلسلة من القضايا المثيرة للقلق.

وأشارت إلى أنه من المرجح أن تتصدر قضية خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبى جدول أعمال الاجتماع، لما حدث من تأثير نتيجة للتصويت التاريخى فى بريطانيا الشهر الماضى بالخروج من الاتحاد، والذى أصبح مصدر قلق بالغ للبيروقراطيين.

وأوضحت أن الزعماء الثلاث سيحرصون على مناقشة أفضل السبل لتجنب المزيد من دعوات الاستفتاءات للخروج من الاتحاد الأوروبى فى الوقت الذى ينمو فيه شعور مناهض لبروكسل أكثر فأكثر الشهر تلو الآخر، مؤكدة أن هولندا وأيرلندا وإيطاليا وفرنسا عرضة بشكل خاص لدعوات التصويت من أجل الخروج من الاتحاد، وهو ما يضع مستقبل الاتحاد الأوروبى موضع شك.

وأضافت الصحيفة أن ميركل ستجتمع أيضا مع قادة الأعمال فى فرنسا وألمانيا لمناقشة الاقتصاد المتهاوى الذى انخفض بعد خروج بريطانيا من الاتحاد، مشيرة إلى أن ميركل ستحرص بلا شك على مناقشة أزمة المهاجرين قبيل قمة مجموعة الـ20 التى تضم من بين القضايا الأخرى قضايا اللاجئين والإرهاب.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة