المُعد من قِبَل الجهاز التنظيمى للمياه..

100 ألف جنيه غرامة سرقة المياه فى القانون الجديد

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 04:45 ص
100 ألف جنيه غرامة سرقة المياه فى القانون الجديد العميد محيى الصيرفى المتحدث باسم الشركة القابضة للمياه
كتب أحمد حسن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد العميد محيى الصيرفى، المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن الفترة الماضية لم تكن هناك عقوبة محددة تجرم استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات.

 

وأضاف العميد محيى الصيرفى، فى تصريح خاص لـ"اليوم السابع"، أن القانون الجديد الذى أعده الجهاز التنظيمى للمياه يتضمن حوالى 58 مادة، وخصص بابًا كاملاً للعقوبات تجرم استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات، وكذلك حدد عقوبات واضحة لكل من يتعدى على شبكات المياه.

 

وأوضح المتحدث باسم الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحى، أن غرامة سرقة المياه تبدأ من 500 جنيه وحتى 100 ألف جنيه، مشيرًا إلى أن القانون الجديد يضع عقوبات على شركات المياه فى حال تقصيرها وعدم تقديم خدمة جيدة للمواطن.

 

وأكد العميد محيى الصيرفى، أن القانون الجديد يتيح الفرصة للقطاع الخاص للمشاركة فى إنشاء محطات مياه أو صرف صحى، مشيرًا إلى أن كافة الحدائق داخل محافظتى القاهرة والجيزة يتم ريها بمياه معالجة وليست مياه شرب.

 

وأضاف، أن القانون الجديد حدد جهة رقابية على الجهات مقدمة الخدمة لضمان الشفافية.

 

كان مجلس الوزراء قد وافق على مشروع قانون تنظيم المياه، الذى أعده الجهاز التنظيمى للمياه، وذلك تمهيدًا لإرساله لمجلس النواب لمناقشته وإقراره.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 10

عدد الردود 0

بواسطة:

Dr.emad

عداد ماء لكل شقه

يجب تركيب عداد مياه لكل شقه مثل الكهرباء والغاز ويكون عداد المياه اجباري لكل شقه و ليس للعقار كله ويجب رفع سعر الماء بنسبه عاليه حدا بعد شريحه 10 متر مكعب في الشهر و يمكن تقسيط ثمن العداد يحب ان يكون خط ساخن للابلاغ عن استخدام مياه الشرب فى رش الشوارع أو غسيل السيارات وعمل اللازم

عدد الردود 0

بواسطة:

Yehiaoy

اين البداية

تركيب عداد لكل شقة هام جدااااااا لزيادة الحصيلة حيث ان معظم العقارات ذات العداد الواحد لا تسدد وعليها متأخرات بالملايين ولا حد بيسأل . لا احد يقوم بعمله لا قارئ العداد ولا المحصل بنشوفوا الا كل كام شهر . كارثة البوابين فى رش الشوارع وغسيل السجاد والسيارات الكارثة الاكبر مغاسل السيارات التى انتشرت باعداد رهيبة ولا رقيب عليها حيث تستخدم كميات رهيبة من المياه وتسببت فى مشاكل بالصرف الصحى .

عدد الردود 0

بواسطة:

ايهاب

المياه مقطوعة فى شبرا بدون سابق انذار وهذا لسيت اول مرة

نحن اهالى شبرا الخيمة فوجئنا بانقطاع المياه من امس دون انذار واللى يزعل اكتر ان ميدان المؤسسة اتكلف حوالى 50 مليون ويعتبر من احسن الميادين فى مصر وفوجنا بفحت فى السفلته الحرير واكيد لم تعود كما كانت وسلمى على الاهدار

عدد الردود 0

بواسطة:

ناصح امين

مدينة العبور تهدر مياه تكفى لملئ سد النهضه

ليس من العدل ان تقطع ماسورة وصلة المياه اكثر من ثلاث ايام عن شقتى المقيم فيها انا واسرتى بالحى الثانى محليه 33 بمدينة العبور حتى اسدد كافة استحقاقات وغرامات ورسوم ومصاريف تركيب العداد والانتظام فى دفع الاستهلاك فى حين انه فى العماره المجاورة لى شقة بالدور الارضى مفتوحه لغير الغرض السكنى - مكتب لتشغيل وايجار معدات النقل الثقيله (كساحات وتريللات) تستهلك المياه بطريقه جنونيه فى غسيل المعدات هائلة الحجم يومياً قبل المغادرة ولذلك انا لم ابالغ فى العنوان وذلك لان المياه عندهم ببلاش لانه ببساطه مش متركب عداد والبهوات اللى قطعوا ماسورة المياه الخاصة بى عدوا عليهم برضوا بس كل مره بيشربوا شاى بالياسمن وهذا على سبيل المثال وليس الحصر بمدينة العبور فنرجوا من المسئوليين اتخاذ اللازم بشأن المحافظه شويه على المال العام .

عدد الردود 0

بواسطة:

ماهر المصرى

احنا احسن شعب يحط قوانيين بدون تنفيذ..

عجبيى عليكى يا مصر ..

عدد الردود 0

بواسطة:

مواطن

طيب البديل؟

لا تستخدم ميا الشرب فى رى الحدائق و غسيل السيارات .... طيب هل الحكومة موفرة لكل عقار حنفية ماء معالج ام ان الامر قوانين و خلاص. ما هو البديل ؟؟؟؟؟

عدد الردود 0

بواسطة:

امام احمد بحر

من يحمى المواطن من تجاوزات شركة المياه

أؤيد فكرة ان يكون هناك عداد لكل شقة وان يكون ذلك ضمن شروط الناء وتراخيصه ولكن المشكلة فى اداء شركات المياه وعلينا ان مقارنة بين شركات المياه والكهرباء والغاز فالكهرباء والغاز يأتى المحصل والكشاف بصفة منتظمة وللاتوجد مشاكل الاقليل جدا ولنا مع شركة المياه فى 6 اكتوبر حكايات وتجاوزات من الشركة مع المواطن فقد تم استبدال عداد المياه بمنزلى بخمس عدادات لكل شقة وتوجد شقة منهم غير مشطبة وغير جاهزة تماما للسكن وتم معايناتها مرتين من قبل الشركة ورغم ذلك تأتى فواتير استهلاك عشوائي للشقة رغم وجود عداد قرائته ثابته لانه الشقة غير جاهزة وقد توقفت عن الدفع وطابت اكثر من مرة فى الشركة بايجاد حل للمشكلة وكان اخلاها ان اذهب الى شركة الكهرباء لاحضار شهادة ان الشقة غير مسكونة من البشر ماذنبى انا بكل ذلك ولماذا اضيع وقتى واتغيب عن العمل لاجل استخراج ورقة لست مسئولا عنها فالشقة موجودة ومن يريد ان يعاينها يأتى وقد تم معيانته من قبل مرتين والعجيب فى الامر ان تسمع من يقول ادفع وبعد ذلك نخصم من الاستهلاك اى خصم اذا كان الكشاف لايأتى اصلا وكلها متوسطات عشوائية الخلاصة ان المشكلة ليست فى تركيب عداد لكل شقة بل فى اداء عمل الشركة مع المواطنين

عدد الردود 0

بواسطة:

victor Said

عزيزى رقم واحد

تعليقا على اقتراح سيادتكم بتركيب عداد لكل شقة اعرفك بانى قمت بتركيب العداد منذ اكثر من 20 سنة (عشرون سنة ) والى الان لم ياتى احد لاخذ قرأة العداد وشكرا الحى المتميز بمدينة السادس من اكتوبر وبيجيلى متوسط شهرى 70جنية (سبعون جنيها ) ......ولا عزاء لاموالنا ومياهنا الضائعة

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد محمود

العشوائيات

العشوائيات ليس بها عدادات مياه وموصلين مواسير عشوائيه من الخط الرئيسى للمياه و? يدفعوا ثمن المياه التى يهدروها بجداره

عدد الردود 0

بواسطة:

عطوة محمد

ونعمل ايه

الشوارع عندنا رملية ايام الخريف بنتبهدل من التراب....نعمل ايه فى الصيف نتنفخ علينا نار ......نعمل ايه معندناش صرف صحى وبنغسل فى الشارع ....نعمل ايه وايه البديل ....ولا هى قرارات وانت تحت التكييف تمشى على الغلابة بس

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة