تفاصل عمومية قضاة النقض والانتهاء من توزيع القضايا على الدوائر

الثلاثاء، 20 سبتمبر 2016 05:48 م
تفاصل عمومية قضاة النقض والانتهاء من توزيع القضايا على الدوائر محكمة النقض - أرشيفية
كتب أحمد متولى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال المستشار عادل الشوربجى، نائب رئيس محكمة النقض، إن الجمعية العمومية لمحكمة النقض، كان هدفها اختيار 40 مستشارا جديدا للانضمام إلى المحكمة من مستشارى محاكم الاستئناف الذين يشغلون درجة رئيسا بالاستئناف.

 

وأضاف الشوربجى، فى تصريحات صحفية، أنه تم إجراء انتخابات بالتصويت السرى المباشر بين 285 مستشارا من نواب رئيس الاستئناف والمستشارين بالاستئناف لاختيار 40 مستشارا للانضمام إلى محكمة النقض.

 

وأوضح نائب رئيس محكمة النقض أنه جارٍ حاليًا فرز الأصوات لإختيار المستشارين الذين سوف يحصلون على نسبة النصف + 1، مشيرا إلى أنه لم يتم الإنتهاء حتى الآن من عملية الفرز

 

يذكر أن الجمعية العمومية لمحكمة النقض برئاسة المستشار مصطفى شفيق، انتهت منذ قليل، من عملها، وإكتمل النصاب القانونى للجمعية العمومية بعد مد فترة التصويت للحضور ساعة، لتبدأ 12 ظهرا، وتنتهى 2.30 ظهرا.

 

وتم خلال الجمعية العمومية، توزيع جدول أعمال العام القضائى الجديد، والمقرر له أن يبدأ فى 1 أكتوبر المقبل، وكذلك الانتهاء من الترشيحات الخاصة بنواب محكمة النقض والدوائر والأمور المتعلقة بالمكتب الفنى للمحكمة.

 

كما تم اعتماد ترقية 28 مستشارا جديد إلى درجة نواب لرئيسها، وتوزيع العمل عليهم، كما قررت الجمعية العمومية إعتماد تفويض رئيسها بصفته فى ما فوض فيه رؤساء المحكمة السابقين من أمور عاجلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة