حسن روحانى: إيطاليا لديها فرصة لتتحول للشريك الاقتصادى الأول لإيران

الأربعاء، 21 سبتمبر 2016 09:14 ص
حسن روحانى: إيطاليا لديها فرصة لتتحول للشريك الاقتصادى الأول لإيران الرئيس الإيرانى حسن روحانى
نيويورك )أ ش أ(

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

التقى الرئيس الإيرانى حسن روحانى، رئيس الوزراء الإيطالى ماتيو رينزى، وذلك خلال تواجدهما فى نيويورك للمشاركة فى أعمال الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وشدد روحانى- حسبما نقلت قناة "برس تى فى" الإيرانية اليوم الأربعاء- على ضرورة أن تستفيد شعوب المنطقة والعالم من ثمار الاتفاق النووى الذى توصلت إليه الجمهورية الإسلامية والدول الست الكبرى بعد مفاوضات صعبة استمرت فترة طويلة.

وأشار روحانى إلى أن إيطاليا لديها الفرصة لكى تتحول إلى الشريك الاقتصادى الأول لإيران من بين الدول الأوروبية لاسيما بعد الاتفاق النووى وإزالة جميع العقوبات والموانع التى كانت فى السابق.

واعتبر الرئيس الإيرانى الزيارات المتبادلة الأخيرة بين المسئولين من البلدين نقطة تحول فى مسيرة العلاقات بين طهران وروما، كما أنها تعبر عن إرداة شعبى البلدين وحكوماتهما فى توسيع العلاقات وتنميتها.

بدوره، أعرب رئيس وزراء إيطاليا عن استعداد بلاده لتوثيق العلاقات مع إيران، وأشار إلى أن روما سترسل وفدا رفيع المستوى إلى طهران خلال الشهور القليلة القادمة بهدف طمأنة المستثمرين للتعاون مع الجمهورية الإسلامية، وعبر رينزى عن استعداد إيطاليا للتفاوض مع إيران من أجل حل القضايا الدولية والإقليمية.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة