وزير الإسكان: تطبيق نظام جديد من أجل تعلية الأدوار السكنية بالمدن الجديدة

الخميس، 22 سبتمبر 2016 04:44 م
وزير الإسكان: تطبيق نظام جديد من أجل تعلية الأدوار السكنية بالمدن الجديدة مصطفى مدبولى وزير الإسكان
كتب : نورا فخرى - تصوير حازم عبد الصمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور مصطفى مدبولى، وزير الإسكان، إن هناك نظام سيتم تطيقه فى الفترة القادمة بشأن الموافقة على التعلية فى المدن الجديدة، بعد التقدم بطلب رسمى لتحقيق هذا الأمر، حيث سيتم عمل عقد جديد يستخرج بناء عليه رخصة مقابل تحصيل مبلغ "25%" من القيمة السوقية لسعر المتر الأرض فى المكان بعد عمل متوسط بين السعر القديم للأرض والسعر الحالى.


النائب معتز محمود رئيس لجنة الإسكان

وأضاف مدبولى خلال اجتماع لجنة الإسكان بمجلس النواب، برئاسة المهندس معتز محمود، أن هذا النظام لن يطبق على الأدوار المخالفة بالفعل.

 

ولفت مدبولى أن هناك أراء كثيرة حول المبالغ التى تحصل نتيجة الموافقة على تعلية المبانى فى المدن الجديد، وهناك نواب تقدموا لى بكثير من الطلبات للموافقة على التعلية ببعض المناطق.


جانب من الحضور باجتماع لجنة الإسكان

ونوه إلى أن الوزارة كانت سمحت فى فترة سابقه بزيادة دور فى مناطق محددة بعينها فى مدينة 6 أكتوبر والقاهرة الجديدة، مقابل "علاوة" يدفعها المالك للوزارة، ولكن بعد البناء تم رفع قضايا من المواطنين برد المبالغ وبدأت الوزارة فى رد ملايين الجنيهات للمواطنين بعد حكم المحكمة.

 

وأضاف مدبولى، أن القرار صدر لكن لازالت آليات التنفيذ يتم وضعها تمهيداً للتنفيذ، لافتاً إلى أنه تم مخاطبة جميع رؤساء المدن بهدف الحصول على مخططات المدن شامله المناطق التى تسمح فيها المرافق بها تنفيذ هذا القرار.


النائب معتز محمود عضو لجنة الإسكان

 

 

 

جاء ذلك تعقيبا على حديث النائب محمد عبد الغنى، عضو مجلس النواب عن لجنة الإسكان، الذى اعترض فيه على توقيت إصدار القرار، مضيفا: "أى قرار يجب أن يتم بناء على دراسة، وإحنا مش جايين لمجرد الاعتراض، أنما يجب أن يكون هناك دراسة واضحة وشروط على الوزير استيفائها، علاوة على بحث أفضل توقيت لإصدار القانون". 

 


النائب محمد المسعود عضو لجنة الإسكان

 


جانب من اجتماع لجنة الإسكان

 


حديث جانبي بين وزير الإسكان ومعتز محمود رئيس اللجنة

 


مصطفى مدبولى بلجنة الإسكان والمرافق

 


مصطفي مدبولي وزير الإسكان

 


أحد ممثلي وزارة الإسكان

 


مصطفي مدبولي وزير الإسكان

 


جانب من اجتماع لجنة الإسكان

 


كلمة مصطفي مدربولي وزير الإسكان

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 3

عدد الردود 0

بواسطة:

عمر

يعني المخالف ياخد جايزة واللي رفض المخالفة وحب يمشي قانوني ياخد على قفاه

ده ظلم يا حاج وزير

عدد الردود 0

بواسطة:

محمد عباس

ا

قرار غير صائب وسيزيد الأحياء العشوائية في مصر وسيقضي على الشكل الجمالي للمدن الجديده نحن ندمر كل شئ جميل في بلدنا بأيدينا بسبب قلة ثقافة المسؤلين وعدم إحساسهم بالقبح الذي يملأ مصر

عدد الردود 0

بواسطة:

جمال أبو علي

قرار صائب

في القاهرة تبني عمارات 12و14و16طابق على شوارع 2و4و6و8 متر فهل لا تتحمل شوارع المدن الجديدة والتي لا تقل عن خمسي متر دور او دورين او تلاته اوحتي خمس ادوار زياده... قد يساعد ذلك على زيادة المعروض من الشقق وثبات الأسعار وانخفاض قيمة الايجار الجديد.. وفي نفس الوقت حصيلة كبيره للدوله بدلاً من ذهابها للمرتشين..

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة