حالة الطقس اليوم الجمعة 23/9/2016 فى مصر والدول العربية

الجمعة، 23 سبتمبر 2016 12:00 ص
حالة الطقس اليوم الجمعة 23/9/2016 فى مصر والدول العربية أرشيفية
كتب محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ينشر "اليوم السابع"، لقرائه توقعات حالة الطقس فى مصر والدول العربية اليوم الجمعة 23/9/2016.

 

حالة الطقس اليوم فى مصر

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن يتوالى اليوم الجمعة انخفاض درجات الحرارة ليسود طقس معتدل على السواحل الشمالية حتى الوجه البحرى والقاهرة مائل للحرارة على شمال الصعيد حار على جنوب الصعيد نهارا لطيف ليلا، وتنشط الرياح الشمالية الغربية على معظم الأنحاء وتكون مثيرة للرمال والأتربة جنوبا.

 

 الطقس فى الأردن

 طرأ انخفاض آخر بالأردن لتصبح أقل من معدلاتها الطبيعية بحوالي (2-3) درجات، والأجواء خريفية لطيفة بوجه عام، مع ظهور كميات من الغيوم المنخفضة ويحتمل سقوط زخات خفيفة من المطر في شمال المملكة وأجزاء من المناطق الوسطى، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار أحياناً خاصة في مناطق البادية.

 

 الطقس فى العراق

يكون الطقس في العراق بكافة المناطق صحو، ودرجات الحرارة تسجل (39) مْ، أما الرياح فإنها شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة (10-20) كم/س تنشط في بعض الاماكن من المنطقتين الوسطى والجنوبية الى (30-40) كم/س مسببة تصاعد غبار فيهما، ومدى الرؤية (8-10) كم وفي الغبار (4-6) كم".

 

الطقس فى المغرب

 تشكل سحب منخفضة خلال الليل والصباح بالقرب من السواحل الأطلسية الشمالية والوسطى وستكون مرفوقة بكتل ضبابية محلية، مع تكون سحب كثيفة محلية نوعا ما بالسواحل المتوسطية. كما ستتكون سحب غير مستقرة شيئا ما فوق الأطلسين الكبير والمتوسط خلال الزوال، قد تعم خلال المساء شمال المنطقة الشرقية، فضلا عن مرور سحب من الأجواء العليا والمتوسطة فوق الأقاليم الجنوبية، فيما تكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق. وستهب الرياح ضعيفة إلى معتدلة من القطاع الجنوبي بالأقاليم الجنوبية ومن القطاع الشمالي عموما بباقي الأرجاء الأخرى.

 

الطقس فى فلسطين

يكون الجو غائماً جزئياً إلى صاف، ويطرأ انخفاض طفيف آخر على درجات الحرارة لتصبح  في معدلها السنوى العام بحدود درجتين مئويتين، والرياح شمالية غربية  خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة