قصور الثقافة ترفع شعار "أهلا بالمعارك"

الأحد، 25 سبتمبر 2016 12:10 ص
قصور الثقافة ترفع شعار "أهلا بالمعارك" سيد خطاب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
فى الآونة الأخيرة اجتاحت الهيئة العامة لقصور الثقافة العديد من الأزمات التى يعتبرها المهتمين بالحقل الثقافى هشة وغير مهمة، والعجب كل العجب أن قيادات الهيئة تهتم بتلك القضايا الفرعية وتترك ما ثقل وزنه، حيث تقوم بالدخول فى حرب كلامية بين القادة القدامى والجدد، ولعل أبرز تلك الأزمات هى جريدة مسرحنا.
 
 
وترجع بداية القضية عندما قام الشاعر محمد أبو المجد رئيس الإدارة المركزية للشئون الثقافية السابق، بشن هجوما على قيادات الهيئة العامة لقصور الثقافة، بعدما تمت إعادة هيكلة جريدة مسرحنا، وإقصاء الكاتب الصحفى يسرى حسان من رئاسة تحريرها، هذا بالإضافة لعدم التجديد للكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، فى منصب وكيل وزارة الثقافة فى الهيئة العامة لقصور الثقافة.
 
 
وقام محمد أبو المجد بنشر عدة تعليقات على صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعى "فيس بوك"، تعبر عن غضبة الشديد لما يحدث من تغيرات داخل الهيئة، قائلا : "قيادات هيئة قصور الثقافة" هم الذين أُقصُوا عن العمل فيها بحجج وأباطيل تآمرية؛ لكى تُفسَحَ الساحة لمباءة تُنصب أوتادها وتُهدم عُـمُـدٌ فى ظنهم المتوهَّم.. الثقافة الجماهيرية حاليا هى هؤلاء (لا غيرهم).
 
 
وتأتى أيضا من أبرز الأزمات هو اعتذر الشاعر والناقد المسرحى جرجس شكرى عن عدم قبول منصب أمين عام النشر بالهيئة العامة لقصور الثقافة، وذلك بعد أيام قليلة من إعلان الهيئة عن توليه المهمة، ضمن خطة تطوير النشر التى كانت قد أعلنتها الأسبوع الماضى، ليؤكد زعزة المنظومة وعدم وجود ترابط مع بعضهم البعض فكلا منهم فى اتجاه مختلف، قبل أن يعود ويقبل.








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
التعليقات 1

عدد الردود 0

بواسطة:

قصر ثقافة المطرية

استغاثة

جميل جدا انجازاتكم العظيمة بس بعد ازن سيادتكم نظرة الى قصر ثقافة المطرية حيث ان مدير القر السيدة ميرفت مهدى تقوم بالاتى : التربح من المال العام ( قامت بقطع الاشجار الخاصة بحدائق القصر ) وبيعها دون اذن من اى احد او اى موافقت ولم تخب الادارة العامة للشئون الهندسية . تخزين الكراسى والترابيزات الخاصة بالمقاهى الموجودة بجوار القصر داخل الحدائق امدادهم بخراطيم المياة الخاصة بمياة القصر الحكومية ليتمكنوا من اداء اعمالهم جمع النقود لاحد الموظيفن لكى يستلم عهدة المخازن ماذا والا تحويل الموظيفين للتحقيق واعطائهم جزائات تسريح بعض الموظفين وتطبيخ هذا بدفاتر الحضور والانصراف وهى الدفاتر ( المالية والادارية ) ومنهم السيد محمود مصطفى والسيدة الشيماء حسين والسيد احمد السيد كما تقوم بعمل ماموريات وهمية واوامر تكليف وهمية دون اى اثبات اين التفتيش من هذا : التفتيش يطبخ لها كل هذا حيث ان الموظفين قاموا بعمل شكوى للسيدة عبير خيرى مدير عام التفتيش ولم يحدث شئ او يتم تحقيق عادل كما قامو باخبار السيد اللواء مجدى شلبى رئيس الادارة المركزية لمكتب رئيس الهيئة ولم يحدث جديد

اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة